مانشستر يجدد فوزه على الارسنال ويتأهل لنهائي روما

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28923/

خطا فريق مانشستر يونايتد الانكليزي الخطوة الأهم نحو احتفاظه بلقبه وتأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على مضيفه ومواطنه أرسنال 3-1 الثلاثاء على "إستاد الإمارات" في لندن في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

خطا فريق "مانشستر يونايتد" الانكليزي الخطوة الأهم نحو احتفاظه بلقبه وتأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على مضيفه ومواطنه" أرسنال" 3-1 الثلاثاء على "إستاد الإمارات" في لندن في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
فريق" الشياطين الحمر" باغت خصمه سريعا وسجل له الكوري الجنوبي بارك جي سونغ في الدقيقة 8 هدفا أول خلط أوراق المدرب الفرنسي للارسنال ارسين فينغير.
ولم تمض سوى دقيقتين حتى عاجل نجم المانشستر وأفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو فريق الارسنال بهدف ثان من تسديدة مباشرة لم يتمكن حارس الارسنال المونيا من ايقافها وهو ما كان بمثابة رصاصة الرحمة على "المدفعجية" الذين بات عليهم تسجيل 4 أهداف ان أرادوا التأهل وهذا أمر غاية في الصعوبة قياسا بزخمهم الهجومي الذي افتقد الى الدقة والسرعة.
آثار صدمة الهدفين بدت واضحة على الأرسنال إذ انه لم يهدد مرمى الحارس فان دير سار على الاطلاق طيلة الـ45 دقيقة الأولى.
وفي الشوط الثاني وإثر هجمة مرتدة قطع مهاجم المانشستر والمنتخب الانكليزي واين روني أكثر من نصف الملعب ومرر الكرة لرونالدو الذي لم يتوان عن ايداعها المرمى هدفا ثالثا.
وحاول الارسنال أن يسجل هدفا يحفظ به ماء وجهه وكان له ما أراد عن طريق الهولندي فان بيرسي من ركلة جزاء في الدقيقة 76 بعد ان ارتكب لاعب المانشتر فليتشر خطأ فادحا طرد على اثره وهو ما سيحرمه من خوض النهائي.
وجدد فريق "الشياطين الحمر" فوزه على مواطنه بعد أن كان تغلب عليه ذهابا 1-صفر على ملعب أولدترافورد ليبلغ النهائي للمرة الرابعة في تاريخه. وبذلك يتأهل المانشستر لنهائي روما الذي سيجري 27 مايو/ أيار الحالي.
وحافظ مانشستر على سجله الخالي من الهزائم في هذه المسابقة للمباراة السادسة والعشرين على التوالي، علما بأن الخسارة الأخيرة لفريق "الشياطين الحمر" تعود إلى  مايو/أيار 2007 عندما خسر أمام ميلان في الدور نصف النهائي.

واستحق مانشستر بطاقة المباراة النهائية لأن مدربه الأسكتلندي أليكس فيرغوسون عرف كيف يتعامل مع المواجهة فاندفع لاعبوه إلى الأمام منذ البداية ونجحوا في  توجيه ضربة معنوية كبيرة لأرسنال بتسجيلهم هدفين بعد حوالي 10 دقائق فقط على اللقاء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا