بيريز لأوباما: لا خيار أمامنا إلا مقارنة التهديد الايراني بالخطر النازي قبل الحرب العالمية الثانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28920/

قال الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز لنظيره الامريكي باراك أوباما أنه لايوجد خيار أمام العالم سوى مقارنة التهديد الايراني بالخطر النازي قبيل الحرب العالمية الثانية.

قال الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز لنظيره الامريكي باراك أوباما أنه لايوجد خيار أمام العالم سوى مقارنة التهديد الايراني بالخطر النازي قبيل الحرب العالمية الثانية.
وأضاف بيريز الذي يقوم بزيارة للولايات المتحدة " كيهودي مهدد بخطر المحرقة، لايمكنني اغلاق عيني في وجه حقيقة التهديدات الايرانية الساطعة" واستطرد قائلا :" لو تعاملت اوروبا بشكل جدي مع هتلر ، لربما كنا تمكنا وقئذ من تجنب المحرقة اليهودية، والآن لايمكننا إلا أن نقارن بين الأمرين ".
لكن بيريز شدد على أن اسرائيل و كحليف وفيّ للولايات المتحدة " فإنها ستدعم جهود الرئيس الأمريكي باراك أوباما الرامية لايجاد حل دبلوماسي للبرنامج النووي الايراني، وإذا توصلت لنتيجة فإن هذا سيكون أفضل شيء".
وأشار الرئيس الاسرائيلي أن الأغلبية السنية في العالمين العربي والاسلامي باتت تدرك أن الخطر ليس من اسرائيل بل من ايران.

بيريز: نتنياهو متقيد بالتزامات الحكومة السابقة
أكد الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز بعد لقائه نظيره الأمريكي باراك اوباما أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مستعد لبدء المفاوضات مع الجانب الفلسطيني على الفور.
وقال بيريز يوم الثلاثاء 5 مايو/أيار في واشنطن: "أعلن نتنياهو أنه سيتقيد بما التزمت به الحكومة السابقة. وقد قبلت الحكومة السابقة بخارطة الطريق وفي تلك الخارطة يمكنك العثور على ما يتعلق بحل الدولتين. وقد قال نتنياهو أنه مستعد للتفاوض على الفور، وأضاف أنه لا ينوي أن يحكم الشعب الفلسطيني".
واعتبر بيريز ايضا ان جهود الحوار التي تبذلها الولايات المتحدة مع إيران ستكون "أفضل شيء" في حال توصلت الى نتيجة بالرغم من حذر اسرائيل حيال هذه المقاربة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية