منظمة الصحة العالمية تعمل على مكافحة إنفلونزا الخنازير

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28918/

بدأت منظمة الصحة العالمية بشحن مليونين و400 ألف وحدة علاجية مضادة للإنفلونزا في خطوة تهدف إلى مكافحة عدوى إنفلونزا الخنازير على مستوى العالم.

بدأت منظمة الصحة العالمية بشحن مليونين و400 ألف وحدة علاجية مضادة للإنفلونزا في خطوة تهدف إلى مكافحة عدوى إنفلونزا الخنازير على مستوى العالم.
ومن المقرر أن تصل هذه العلاجات إلى 72 دولة لم يتم تحديدها. إلا أن مسؤولي المنظمة أكدوا أن المكسيك ستكون إحداها. أما الدول الأخرى التي سوف تشملها عملية التوزيع فهي التي لم تكن قادرة على تحمل تكاليف تجهيز مخزونات من الأدوية كافية لمواجهة ظهور المرض في أراضيها. وقد أكدت المتحدثة باسم المنظمة فاديلا تشايب أن شحن هذه الكميات سيتم من سويسرا وولاية ماريلاند الأمريكية ودبي.
الصين تغير قوانين منح تأشيرات الدخول للأمريكيين
وفي شأن ذي صلة، قررت الحكومة الصينية تغيير قوانين منح تأشيرات الدخول للمواطنين الأمريكيين، وذلك ضمن جهودها الهادفة لمنع انتشار فيروس إنفلونزا الخنازير في أراضيها.
وقد ظهرت التعليمات الجديدة على الموقع الإلكتروني للسفارة الصينية وقنصلياتها في الولايات المتحدة. وتنص على ضرورة تقدم المواطنين الأمريكيين بطلبات للحصول على التأشيرات وتحديد الولايات الأمريكية والدول التي قاموا بزيارتها خلال الأسبوعين السابقين لتقديمهم الطلبات.. على أن يتم البت في أمر منح التأشيرات خلال 6 أيام. وقد تم كذلك اتخاذ قرار بتجميد نظام العمل بطلبات التأشيرات المستعجلة لأجل غير مسمى.. وتخضع التأشيرات الخاصة بالسياحة والعمل للنظام الجديد.
ارتفاع عدد الوفيات نتيجة انفلونزا الخنازير الى 31 حالة
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد حالات الإصابة بانفلونزا الخنازير ارتفع الى 1419 حالة، مضيفة في الوقت نفسه أنه تم تسجيل 31 حالة وفاة نتيجة المرض.
وأعلن السلطات الأمريكية عن تسجيل ثاني حالة وفاة بسبب الفيروس في الولايات المتحدة حيث ذهبت ضحيته إمرأة كانت تسكن على الحدود مع المكسيك.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك