ليبرمان في باريس سعيا لطمأنة الاتحاد الاوروبي الى نوايا حكومة نتانياهو تجاه احلال السلام في المنطقة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28917/

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في اول زيارة له إلى العاصمة الفرنسية باريس يوم 5 مايو/ايار، سعيا لطمأنة الاتحاد الاوروبي الى نوايا حكومة بنيامين نتانياهو تجاه احلال السلام في المنطقة.

وصل وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في اول زيارة له إلى العاصمة الفرنسية باريس يوم 5 مايو/ايار،سعيا لطمأنة الاتحاد الاوروبي الى نوايا حكومة بنيامين نتانياهو تجاه احلال السلام في المنطقة.  والتقى ليبرمان نظيره الفرنسي برنار كوشنير ومن المتوقع أن يجتمع مع الأمين العام لقصر الأليزيه كلود غيان الذراعِ اليمنى للرئيس نيكولا ساركوزي.
هذا ويتوقع ان يشدد المسؤولون الفرنسيون على ليبرمان خلال هذه الزيارة  على الضرورة الملحة لاحراز تقدم في عملية السلام في الشرق الاوسط.
وكان  وزير الخارجية الاسرائيلي قد ركز في محادثاته بروما على الخطر الذي تمثله ايران بالنسبة لاسرائيل، وهو ما ركز عليه في الوقت نفسه الرئيس شيمون بيريز في واشنطن. وقال ليبرمان ان "المشكلة الأساسية" في المنطقة هي "ايران التي تعمل على امتلاك القدرات النووية وتشكل عامل عدم استقرار للمنطقة بكاملها والعالم باسره".
وبدأ الوزير الاسرائيلي في روما يوم 4 مايو/ايار جولة اوروبية ستقوده الى باريس وبرلين وبراغ، سعيا لطمأنة الاتحاد الاوروبي الى نوايا حكومة بنيامين نتانياهو تجاه احلال السلام في المنطقة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)