غيتس يأمل بدور سعودي في باكستان للحد من نفوذ طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28914/

قال روبرت غيتس وزير الدفاع الامريكي إن بلاده تأمل في دور سعودي فعال لحث باكستان على مواجهة ما وصفه بالتطرف. وعبر غيتس عن امل واشنطن في قيام الرياض بالعمل ضد تنامي نفوذ المسلحين في باكستان،مشيرا الى دور السعودية وتأثيره في حل قضايا المنطقة.

قال  روبرت غيتس وزير الدفاع الامريكي إن بلاده تأمل في دور سعودي فعال لحث باكستان على مواجهة ما وصفه بالتطرف.
وعبر غيتس عن امل واشنطن في قيام الرياض بالعمل ضد تنامي نفوذ المسلحين في باكستان، مشيرا الى دور السعودية وتأثيره في حل قضايا المنطقة.

تصريحات غيتس هذه جاءت عقب وصوله إلى الرياض يوم  5 مايو/ايار في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين السعوديين لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة.

مئات الآلاف ينزحون من وادي سوات بسبب تصاعد العنف
بدأ سكان وادي سوات  يوم 5 مايو/ايار بالنزوح بعد ساعات من دعوة الحكومة الى إخلاء المنطقة وذلك تحسبا من عمليات قد تشنُّها القواتُ الباكستانية ضد معاقل طالبان هناك
وقالت السلطات الباكستانية إنها اتخذت اجراءات لاستقبال مئات الالاف من النازحين الفارين من تصاعد العنف. وتوقعت السلطات ان يصل عددُهم الى قرابة 500 الف شخص. يأتي ذلك بعد أن رفعت الحكومة حظر التجول لاتاحة الفرصة امام السكان لمغادرة المناطق القريبة من مدينة مينغورا التي نشرت فيها طالبان باكستان مسلحيها وسيرت دوريات في شوارعها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك