تشاد تتهم الخرطوم بشن هجوم على اراضيها والسودان تنفي الاتهامات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28903/

اتهمت الحكومة التشادية يوم 5 مايو/ايار السودان بشن هجوم عسكري على أراضيها بعد يومين من توقيع اتفاق المصالحة بين الطرفين في الدوحة. من جهتها نفت السودان اتهامات تشاد لها، مؤكدة ان مايجري حاليًا في تشاد يتعلق بالجيش التشادي والمتمردين التشاديين وليس للسودان أي علاقة بذلك.

اتهمت الحكومة التشادية يوم 5 مايو/ايار السودان بشن هجوم عسكري على أراضيها بعد يومين من توقيع اتفاق المصالحة بين الطرفين في الدوحة برعاية قطرية- ليبية.

وقال محمد حسين وزير الاعلام التشادي في حديث للإذاعة الرسمية يوم 5 مايو/ايار " حتى قبل أن يجف الحبر على اتفاق الدوحة، أطلق الخرطوم للتو عدة ارتال مسلحة ضد بلادنا. ولم يذكر ما اذا كانت القوات السودانية قد دخلت الأراضي التشادية أو توقفت عند الحدود. 
وواصل قوله" ان السودان  باطلاقه هذا العدوان المخطط على تشاد قد تنكر لتوقيعه في الدوحة، مشيرا إلى ان الحكومة التشادية تعتبر الاتحاد الأفريقي والدول الوسيطة والرأي العام الوطني والدولي شهودًا على سوء نية نظام الخرطوم.

من جهتها  نفت السودان اتهامات تشاد لها، مؤكدة ان مايجري حاليًا في تشاد يتعلق بالجيش التشادي والمتمردين التشاديين وليس للسودان أي علاقة بذلك.
وكان البلدان  قد وقعا برعاية قطرية- ليبية يوم 3 ايار/مايو  في الدوحة اتفاقا جديدا للمصالحة، وذلك  لتطبيع العلاقات بينهما لوضع حد للخلاف القائم بينهما.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك