باناثينايكوس يجرد "تسيسكا" من لقب السلة الأوروبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28869/

فشل نادي "تسيسكا موسكو" في الاحتفاظ بتاج كرة السلة الأوروبية إثر خسارته أمام "باناثينايكوس" اليوناني 71-73 في المباراة النهائية أمام 16 ألف متفرج من عشاق اللعبة غصت بهم مدرجات ملعب العاصمة الالمانية برلين.

فشل نادي "تسيسكا" موسكو في الاحتفاظ بتاج كرة السلة الأوروبية إثر خسارته أمام "باناثينايكوس" اليوناني 71-73 في المباراة النهائية أمام 16 ألف متفرج من عشاق اللعبة غصت بهم مدرجات  ملعب العاصمة الالمانية برلين.
ولعل أهم أسباب خسارة الفريق الروسي هي اعتماده كليا على اللعب تحت السلة مستفيدا من طول قامة لاعبه، الامر الذي تنبه اليه الفريق اليوناني فشدد الرقابة على لاعبي ارتكاز "تسيسكا" سموديش وشيشكاوتساس وخريابا  وحد من نجاعتهم فكان له ما أراد وتمكن من التقدم بفارق مريح في الربعين الأول والثاني، حتى أن النصف الأول من المباراة انتهى بفارق 20 نقطة وبنتيجة 48- 28 .
الأمر الآخر الذي وجد لاعبو "تسيسكا" أنفسهم ومن خلفهم مدربهم الايطالي ميسينا عاجزين أمامه هو الرميات الثلاثية الموفقة من أجنحة الفريق اليوناني فوتسيس وسبانوليس اللذين كان لهما الاثر الأكبر في خلخلة دفاعات الفريق الروسي الذي لم يظهر بالمستوى المعهود.
ورغم كل هذه الظروف والهفوات الا أن" تسيسكا" حشد أوراقه الرابحة وعادت ذاكرة الرميات الثلاثية لهولدن وليندن كما وجد خريابا طريقه الى الاختراقات الناجعة فتقلص الفارق الى 9 نقاط مع نهاية الربع الثالث وبداية الربع الأخير الحاسم.
وظن الجميع أن "تسيسكا" في طريقه لتعديل النتيجة وربما التقدم بعد أن نجح سموديش في تسجيل ثلاثية لفريقه قبل 76 ثانية من نهاية المباراة ليؤول الفارق الى 4 نقاط 66-70 ومن ثم تلته نقطتين لهولدن مع اخفاق لباناثينايكوس في احراز أية سلة.
عندها منح لاعب "تسيسكا" فكتور خريابا هدية العمر للفريق اليوناني باهداره لرميتين حرتين.. أضحت بعدها فرصة "تسيسكا" في الفوز ضربا من المحال.
الفريق اليوناني لعب الثواني الـ9 الأخيرة بحذر شديد ولم يسمح للاعبي" تسيسكا" بالتقدم إلى داخل القوس فلجأ لاعب الأخير لتسديد رمية ثلاثية في آخر ثانية كادت تقلب وجه النتيجة لكنه فشل وخاب معه أمل" تسيسكا" في الاحتفاظ باللقب.
الجدير بالذكر أن هذه المواجهة هي تكرار لنهائي عام 2007 عندما خسر "تسيسكا" امام الفريق اليوناني ايضا بفارق نقطتين.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا