التعايش الفلسطيني الإسرائيلي... في اليوروفيجين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28865/

10 أيام فقط تفصلنا عن مهرجان الأغنية الأوروبية "يوروفيجين"، حيث وصلت إلى موسكو كل الفرق المشاركة. وعلى الرغم من الجدل الذي دار حول مشاركة ميرا عوض الفلسطينية إلى جانب أهينوام نيني، استكملت الفنانتان الممثلتان لإسرائيل طريقهما، وحطت بهما الطائرة في موسكو.

عروض الفرق المشاركة في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيزيون"، تتوالى واحدة تلو الأخرى، في قلب المجمع الأولمبي في موسكو. إنها تدريبات تحضيرية لنهائيات يوم 16من مايو/أيار.
وعلى الرغم من الجدل الذي دار حول مشاركة ميرا عوض الفلسطينية إلى جانب أهينوام نيني، استكملت الفنانتان الممثلتان لإسرائيل طريقهما، وحطت بهما الطائرة في موسكو. وعن سؤالنا ما إذا كانت مشاركتها ستقلل من شعبيتها وسط الجمهور العربي، أجابتنا ميرا عوض "سأختار المخاطرة  بشعبيتي في العالم العربي على عدم المشاركة لانني أحب الانسان بغض النظر عن دينه أو جنسيته  أو مكانته في العالم".
كلمات الأغنية التي تقول أن هناك حتما طريق آخر، هي من تأليف أهينوام نيني، وهي آخر نتاج للعمل المشترك بين ميرا وأهينوام والذي بدأ منذ 8 سنوات.
وقال أهينوام نيني "أنا أؤمن أن هناك طريق آخرى للشعبين كي يعيشا جنبا إلى جنب، غير تلك التي اتبعت منذ 60 سنة لوجود اسرائيل، وأؤمن أنني أنا وميرا نمثل الأغلبية من الشعبين التي تريد السلام والتي تريد العيش وليس الموت".
بالعربية والعبرية والإنجليزية، وفي انسجام بين الطبقات الصوتية، تعبر الفنانتان من خلال موهبتهما عن أملهما للسير في طريق آخرى لتنتهي الآلام، ولربما تكون مشاركتهما في هذه المسابقة الفنية بداية لهذا الطريق.  
التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية