مدفيديف يقترح إنشاء آلية دولية لمقاضاة القراصنة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28858/

طلب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف من رئيس النيابة العامة الروسية يوري تشايكا بحث إمكانية إنشاء آلية دولية لمقاضاة المسؤولين عن ارتكاب جريمة القرصنة، وذلك في إشارة منه إلى اعتقال مجموعة من القراصنة من قبل البحارة الروس في خليج عدن قبل أيام.

طلب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف من رئيس النيابة العامة الروسية يوري تشايكا بحث إمكانية إنشاء آلية دولية لمقاضاة المسؤولين عن ارتكاب جريمة القرصنة، وذلك في إشارة منه إلى اعتقال مجموعة من القراصنة من قبل البحارة الروس في خليج عدن قبل أيام.
وقال مدفيديف خلال لقاء مع تشايكا يوم 4 مايو/أيار "أعتقد أن بإمكانكم الاتصال، بالتعاون مع وزارة الخارجية وغيرها من الأجهزة المعنية ، بنظرائكم الأجانب لبحث السبل المختلفة لمحاسبة المذنبين في ارتكاب جريمة القرصنة، لأن الدول التي يأتي منها هؤلاء القراصنة لا تتخذ شيئا ضدهم في كثير من الأحيان، وهي بذلك تساعدهم من حيث الجوهر على ارتكاب هذه الجرائم، الأمر الذي يضر بعدد كبير جدا من الأفراد وشركات الملاحة ومصالح الدول بشكل عام. لذا أعتقد أنه لا بد من بحث كافة الإمكانات بما فيها إنشاء محكمة دولية  لمعالجة مثل هذه القضايا".

 فرقاطة روسية تحرر 8 بحارة إيرانيين من قبضة القراصنة

تمكنت فرقاطةُ مكافحة الغواصات "الأميرال بانتيلييف" التابعةُ للأسطوال البحري الروسي في المحيط الهادئ من تحرير ثماني رهائن إيرانيين من قبضة القراصنة الصوماليين.
وباشرت الفرقاطة الروسية الاثنين 4مايو/ أيار أولى مهامها في مرافقة قوافل السفن التجارية أثناء ابحارها في مياه خليج عدن. هذا وقد وصلت مجموعة من السفن الحربية الروسية التابعة لأسطول المحيط الهادئ الى خليج عدن في نهاية الشهر الماضي، حيث تمكنت من القبض على 29 قرصاناً ومصادرةِ كميات من الأسلحة.
يذكر أن فرقاطة "الأميرال فينوغرادوف" المضادة للغواصات والتابعة للأسطوال البحري الروسي قد شاركت في الثاني من يناير /كانون الثاني من العام الجاري ولمدة شهرين، في مهام ضمان أمن الملاحة بخليج عدن.

من جهة أخرى أعلنت وزارةُ الخارجية الاوكرانية  أنها ستتخذ الإجراءاتِ الضروريةَ من أجل ضمان الإفراج عن 24 بحارًا أوكرانيا كانوا على متن السفينة اليونانية أريانا التي اختطفها قراصنةٌ صوماليون في المحيط الهندي أمس الأول.
من جانبه أكد رئيسُ تحرير النشرة البحرية الروسية ميخائيل فويـتينكو أن القراصنةَ يقتادون السفينةَ إلى إحدى قواعدهم على الساحل الصومالي. وكانت أريانا متوجهة ًمن البرازيل الى الشرق الاوسط وعلى متنها 35 الفَ طُن ٍمن فول الصويا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك