انخفاض إنتاج النفط والغاز في روسيا في 4 أشهر العام الجاري

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28857/

انخفض انتاج الغاز في روسيا خلال الاشهر الاربعة الماضية بنسبة 17%، الى حوالي 200 مليار متر مكعب، في حين تراجع انتاجها النفطي حوالي 0،5%.

انخفض انتاج الغاز في روسيا خلال الاشهر الاربعة الماضية بنسبة 17،1%، بالمقارنة مع يناير/كانون الثاني- ابريل/نيسان عام 2008، الى 197،665 مليار متر مكعب.
كما انخفض انتاج النفط مع مكثفات الغاز خلال الأشهر الاربعة الماضية بنسبة 0،5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وبلغ 160،364 مليون طن، حسب بيانات نشرها مجمع الوقود والطاقة الروسي.
 خسائر فصلية لشركة "روس نفط" العملاقة
تكبدت شركة "روس نفط" الروسية النفطية العملاقة خسائر صافية في الربع الأول من العام الجاري حسب معايير المحاسبة الروسية، بلغت حوالي 175 مليون دولار مقابل ارباح بلغت مليارين ونصف المليار دولار عن  الفترةذاتها من العام المنصرم.
وكانت الشركة قد سجلت في الربع الأخير من العام المنصرم خسائر صافية بلغت حوالي ملياري دولار امريكي. وعزت الشركة انخفاض خسائرها إلى ارتفاع سعر صرف الدولار وانخفاض المدفوعات الجمركية للشركة. وتحتل "روس نفط" المركز الاول بين الشركات النفطية الروسية، حيث استخرجت في عام 2007 - 100 مليون طن من النفط، فيما بلغت ارباحها الصافية العام الماضي اكثر من 11 مليار دولار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم