الأسد يدعو واشنطن إلى الحوار مع حماس وحزب الله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28846/

دعا الرئيس السوري بشار الأسد واشنطن الى اقامة اتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع كلٍ من حركة حماس وحزب الله، مما سيساعد في تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط . وأعرب الرئيس الأسد عن استعداد بلاده لتقديم المساعدة في اقامة الاتصالات بين البيت الأبيض وحركتي حماس وحزب الله.

دعا الرئيس السوري بشار الأسد واشنطن الى اقامة اتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع كلٍ من حركة حماس وحزب الله، مما سيساعد في تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط .
تصريح الرئيس الاسد جاء خلال حديث أدلى به للقناة الفرنسية الثالثة، وأكد فيه الأسد على ضرورة انتهاج الإدارة الأمريكية لأسلوبٍ سياسي وبرغماتي في حل القضايا العالقة في منطقةِ الشرق الأوسط، وعدم تجاهل وزن حماس، حيث لا يمكن تحقيق السلام في الشرق الأوسط دون مشاركتها، مضيفاً أن الأمر ينطبق كذلك على حزب الله. وأعرب الرئيس الأسد عن استعداد بلاده لتقديم المساعدة في اقامة الاتصالات بين البيت الأبيض وحركتي حماس وحزب الله.

وفي اتصال هاتفي اجرته معه قناة "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي ثابت سالم "باعتقادي، ان هناك حقيقة واحدة وهي ان المنطقة متوترة واسباب التوتر تكمن بشكل اساسي في القضية الفلسطينية ومشكلة الصراع العربي - الاسرائيلي". واضاف سالم " ان هناك توجه لتحقيق السلام، لكن ظهور النزعة اليمينية المتطرفة لدى الرأي العام وانتخابه لحكومة من هذا النوع وترت الاجواء واثارت المخاوف واصبحت نشازا في جو يميل الى الانفراج" . وقال المحلل السياسي انه " اي كانت العروض فالاساس هو ان نصل الى حل مشكلات المنطقة وخاصة فيما يتعلق بحقوق الشعوب والاراضي المحتلة".


 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية