عباس يحدد شروطا لاستئناف المفاوضات مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28822/

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان يوم 3 مايو/أيار ان لديه شروطا لاستئناف مفاوضات السلام مع الاسرائيليين. ونقل بيان للديوان الملكي الأردني عن الرئيس عباس قوله بعد لقائه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني: "شروطنا وطلباتنا تأتي ضمن رؤية حل الدولتين ووقف المستوطنات وسياسة هدم المنازل".

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان يوم 3 مايو/أيار ان لديه شروطا لاستئناف مفاوضات السلام مع الاسرائيليين.
ونقل بيان للديوان الملكي الأردني عن الرئيس عباس قوله بعد لقائه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني: "سنذهب الى القاهرة وبعض الدول العربية قبل زيارتنا الى الولايات المتحدة في 28 آيار/مايو الحالي التي سنتحدث فيها مع الادارة الاميركية حول كل القضايا السياسية وشروطنا للمفاوضات في المستقبل".
واضاف عباس حسب البيان: "شروطنا وطلباتنا تأتي ضمن رؤية حل الدولتين ووقف المستوطنات وسياسة هدم المنازل"، مشيرا الى ان هذه "هي مطالبنا ومطالب الاميركيين من أجل استئناف الحوار مع الاسرائيليين".
وقال البيان أن الملك وعباس أكدا خلال اللقاء أهمية "الاستمرار في تنسيق الموقف العربي من أجل التحرك بفاعلية لتحقيق تقدم ملموس على طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة مدخلا لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".
واشار البيان الى ان اللقاء تطرق الى بحث نتائج زيارة العاهل الاردني الاخيرة الى واشنطن.
وكان الملك عبد الله قد التقى الثلاثاء الماضي الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي اعلن انه يتوقع بادرات "حسن نية" من كافة الاطراف في الشرق الاوسط خلال الاشهر المقبلة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية