بيريز إلى واشنطن مستبقا نتنياهو لتنقية الأجواء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28818/

يتوجه الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز يوم 3 مايو/أيار إلى واشنطن في زيارة تستغرق 3 أيام يستبق فيها زيارة رئيس الوزراء الجديد بنيامين نتنياهو في خطوة غير معهودة.

يتوجه الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز يوم 3 مايو/أيار إلى واشنطن في زيارة تستغرق 3 أيام يستبق فيها زيارة رئيس الوزراء الجديد بنيامين نتنياهو في خطوة غير معهودة.
وسيحاول بيريز تنقية الأجواء بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونتنياهو. وقد تناقلت وسائل الاعلام في تل ابيب ان الرئيس الإسرائيلي سيحاول إقناع نظيره الأمريكي بجدية نتنياهو الالتزام بعملية السلام في المنطقة. من جهتها نقلت صحيفة "يديعوت احرورنوت" عن مسؤول في السلطة الفلسطينية قوله ان ما يقوم به بيريز هو بمثابة حماية للتطرف في إسرائيل معتبرة الزيارة خطوة لا تخدم السلام.
قيادي في فتح: بيريز يحاول تحسين سياسات الحكومة المتطرفة
ذكر القيادي في حركة فتح قدورة فارس في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" أن "شمعون بيريز بما له من التجربة والخبرة  على مدار عقود من الزمان يريد أن يستخدمها في الولايات المتحدة ويقوم بوظيفة كسح الألغام قبل زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي الى الولايات المتحدة. وهو يمارس دور وزير الخارجية، في محاولة  تحسين  سياسات الحكومة اليمنية العنصرية المتطرفة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية