الطيران الإسرائيلي يتدرب على ضرب أهداف إيرانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28814/

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم 3 مايو/أيار بأن القوات الجوية الإسرائيلية أجرت تدريبات في أجواء منطقة جبل طارق في إسبانيا على ضرب أهداف إيرانية.

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم 3 مايو/أيار بأن القوات الجوية الإسرائيلية أجرت تدريبات في أجواء منطقة جبل طارق في إسبانيا على ضرب أهداف إيرانية.
ونقلت الصحيفة عن مجلة "لا أكسبريس" الفرنسية قولها أن هذه التدريبات تشكل جزءا من استعدادات الطيران الإسرائيلي لضرب منشآت نووية إيرانية. وقالت إن الطائرات أصابت افتراضيا جميع الأهداف المحددة لها والتي تبعد نحو 4 آلاف كيلومتر عن قاعدتها.  كما تدربت الطائرات الاسرائيلية على التزود بالوقود  جواً.

ويذكر ان لتسريب خبر المناورات الاسرائيلية ونشر المجلة الفرنسية لهما تزامن مع زيارة يقوم بها الرئيس الاسرئيلي شمعون بيريس الى الولايات المتحدة . وتأتي الزيارة بعد ساعات من حديث لوزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس قال فيه إن ضرب إيران لن يمنعها من الاستمرار في برنامجها النووي، مؤكدا أن الحل العسكري قد يؤخر هذا البرنامج لكنه لن يوقفه.. وتعتبر زيارة الرئيس الإسرائيلي تمهيدا لزيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي اليميني بنيامين نتنياهو الى واشنطن، وبعد أيام معدودة من تسريبات تحدثت عن مقايضة الملف النووي الايراني بحل الدولتين وفي ظل دعوات أمريكية للحوار مع طهران .
ويرى مراقبون في مناورات اسرائيلية متكررة الى اليونان وغارة جوية على الاراضي السودانية استعدادا لتوجيه ضربة عسكرية محتملة ضد طهران، في حال لم تستجب الأخيرة لشروط وقف التخصيب . أما التسريبات فتأتي، برأي المراقبين،  في اطار تهيئة المجتمع الاسرائيلي لاحتمال مواجهة عسكرية مع طهران، كما أنها تأتي في وقت تقوم فيه قوات الدفاع الجوي الاسرائيلية بحسب صحيفة "جيروساليم بوست" باستدعاء جنود احتياطها اسبوعيا لدعم مهاراتهم في مواجهة صواريخ ايرانية قد تسقط على اسرائيل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية