وسائل الإعلام الاسرائيلية: إسرائيل قد تعلن الانسحاب من قرية الغجر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28808/

قالت صحيفة "هآريتس" الإسرائيلية إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قد يعلن هذا الأسبوع عن استعداد إسرائيل للإنسحاب من الجزء الشمالي لقرية الغجر اللبنانية.

قالت صحيفة "هآريتس" الإسرائيلية إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قد يعلن هذا الأسبوع عن استعداد إسرائيل للإنسحاب من الجزء الشمالي لقرية الغجر اللبنانية.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من نتنياهو أن هذه الخطوة تأتي استجابة لطلب من الإدارة الأمريكية، كبادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية، قبيل الإنتخابات النيابية في لبنان. ومن المتوقع أن يبحث المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر الموضوع خلال جلسته الاربعاء المقبل.
وتجدر الاشارة الى ان إسرائيل تحتل قرية الغجر منذ عام 1967.

وفي اتصال هاتفي اجرته معه "روسيا اليوم" قال مدير مركز الرأي الجديد للاعلام في بيروت عقاب صقر ان "هناك اكثر من هدف لاسرائيل في هذه المناورة ...اعتقد انها مناورة لحد الان، لاني اعتقد ان نتنياهو اصبح يدرك ان الادارة الامريكية قلقة جدا من حكومته اليمينية التي ضربت عرض الحائط معظم الاتفاقات التي تؤدي الى الوصول الى السلام، فيحاول من خلال الدخول على ملف الغجر للايحاء الى الرأي العام الامريكي اولا والغربي والعربي انه ماض بحل الملفات بطريقة جذرية، ولكن من ناحية اخرى هو يحاول ان يقفل اخر الملفات مع لبنان.. ولكن الخروج من الغجر من دون شبعا لن يقفل الملفات مع لبنان، بل يعني مجرد مناورة، لان الخروج الكامل من الاراضي اللبنانية هو الحل الوحيد للقضية مع لبنان، اما الخروج الجزئي فهو مجرد تقديم واجهة تخفي خلفها نوايا اسرائيلية بالاستمرار سواءا في لبنان او في الاراضي الفلسطينية".  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية