حراس الحدود الروس يبدأون مهامهم في أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28805/

أكد إدوارد كوكويتي رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية أن المجموعة الأولى من حراس الحدود الروس دخلت الجمهورية وبدأت بمراقبة الحدود مع جورجيا. كما وصل الحراس الروس الى منطقة غالي الأبخازية، وذلك تنفيذا لاتفاقية الحماية المشتركة للحدود مع روسيا.

أكد إدوارد كوكويتي رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية أن المجموعة الأولى من حراس الحدود الروس دخلت الجمهورية وبدأت بمراقبة الحدود مع جورجيا. كما وصل الحراس الروس الى منطقة غالي الأبخازية، وذلك تنفيذا لاتفاقية الحماية المشتركة للحدود مع روسيا وبهدف تأمين الاستقرار لسكان الجمهوريتين.

ويعاني سكان الكثير من القرى والبلدات الأوسيتية الواقعة على الحدود مع جورجيا من الاستفزازات والاعتداءات المتكررة. ويأمل سكان هذه المناطق أن هذه المأسي لن تعود ثانية.
من جهة أخرى اعتبر حلف الناتو، الذي وقف وما يزال يقف إلى جانب تبيليسي على غير وجه حق، اعتبر وجود حراس الحدود الروس انتهاكا للاتفاقيات المبرمة بعد الحرب الأخيرة في أوسيتيا الجنوبية.

أما وزارة الخارجية الجورجية فتصر على اعتبار الاتفاقية الأخيرة لحماية الحدود خطوة استفزازية روسية أخرى وخرقا للقانون الدولي. لكن موسكو تؤكد أن حراس الحدود، الذين بدأووا بالانتشار لا يعتبرون جزءاً من القوات الحربية الروسية، وبذلك لايوجد أي خرق للقوانين الدولية.

هذا ومن المتوقع أن يتم إنشاء حوالي عشرين نقطة تفتيش حدودية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك