السلطات الباكستانية تنشىء محكمة شرعية وتواصل العمليات العسكرية ضد طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28798/

أنشأت السلطات الباكستانية محكمة شرعية في ملاكاند شمال غرب البلاد، حيث يخوض الجيش عمليات عسكرية ضد طالبان لليوم السابع على التوالي.

أنشأت السلطات الباكستانية محكمة شرعية في ملاكاند شمال غرب البلاد، حيث يخوض الجيش عمليات عسكرية ضد طالبان لليوم السابع على التوالي.
واعلن الجيش الباكستاني يوم 3 مايو/أيار عن مقتل 80 مقاتل من طالبان خلال العملية.
وكان الجيش الباكستاني قد بدا حملته ضد طالبان يوم الأحد الماضي في منطقة بونير التي احتلتها فصائل تابعة لطالبان بعد توقيع الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري على أمر تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية في منطقة وادي سفات.
هذا وقال مسؤول في الحكومة الباكستانية إن مقاتلي طالبان استأنفوا دوريات مسلحة في مينغورا المدينة الرئيسية في وادي سوات.
وردت حكومة حكومة إسلام آباد على دوريات طالبان بفرض حظر للتجوال في المدينة خلال الليل فيما يناقش مسؤولون أساليب الرد في حال انتهك مسلحو الحركة هذا الحظر. وأبدت مصادر باكستانية خشيتها من أن يؤدي هذا التحرك إلى نقض اتفاق السلام الموقع بين الحكومة والجماعات الإسلامية والذي يهدف إلى إنهاء القتال في المنطقة الشمالية الغربية من باكستان.
وفي سياق متصل قال وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس إن امتداد نفوذ المتشددين شمال غرب باكستان يشكل تهديدا لوجود الحكومة الديمقراطية في البلاد، معربا عن استعداد بلاده لتدريب الجيش الباكستاني وتزويده بالتجهيزات اللازمة لمحاربة المتطرفين .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك