الجدار العازل.. حصار وتجويع يهدف لإرغام الفلسطينيين على التنازلات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28773/

فصل الجدار العازل الذي تبنيه إسرائيل 10 قرى فلسطينية عن محافظة القدس، التي أصبحت عمليا لا تتبع لها إلا على الورق. وقد حول هذا الواقع الجديد حياة أهالي هذه القرى إلى كابوس يعيشونه يوميا.

فصل الجدار العازل الذي تبنيه إسرائيل 10 قرى فلسطينية عن محافظة القدس، التي أصبحت عمليا لا تتبع لها إلا على الورق. وقد حول هذا الواقع الجديد  حياة أهالي هذه القرى إلى كابوس يعيشونه يوميا.
ويضطر  الفلسطينيون المعزولون من الجهات الأربعة، بسبب الجدار والمستوطنات، الى المرور من اسفل جسر يمثل المدخل الوحيد لقرى شمالي وغربي القدس.

وقد صودرت عشرات الالاف من الدونمات بالكامل لصالح بناء الجدار العازل والمد الاستيطاني والتخلصِ من نفايات المستوطنين في احراش الزيتون.

هذا الواقع الجديد أثر على عدد منى المناطف، من بينها منطقة العيزية شرقي القدس،كما  انعكس على انكماش حركة السياح ، بعد ان كانت تعج بهم هذه المنطقة لاحتوائها على أماكن مقدسة خاصة بالمسيحيين مثل كنيسة مارتا ماريا وقبر أليعازر.

ومما يمكن قوله أن ما تقوم به  اسرائيل من اغلاق وحصار شامل على الأراضي الفلسطينية، ما هو إلا خنق وتجويع للشعب الفلسطيني، وذلك بهدف تحقيقِ مكاسب سياسية وإرغام المفاوض الفلسطيني على تقديم التنازلات.

المزيد من التفاصيل في المادة المصورة


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)