مطالبة أممية بأن تجمد إسرائيل هدم منازل الفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28758/

طالبت الامم المتحدة اسرائيلَ بتجميد عمليات هدم منازل الفلسطينيين في القدس الشرقية. وأشارَ تقريرٌ أممي إلى أن نحو 60 ألف منزل فلسطيني في القدس الشرقية معرضة للهدم بسبب السياسات الإسرائيلية.

طالبت الامم المتحدة اسرائيلَ بتجميد عمليات هدم منازل الفلسطينيين في القدس الشرقية. وأشارَ تقريرٌ أممي إلى أن نحو 60 ألف منزل فلسطيني في القدس الشرقية معرضة للهدم بسبب السياسات الإسرائيلية.
واكد مكتب الامم المتحدة لتنسيق النشاطات الانسانية في بيان ان  السلطات الاسرائيلية قد تهدم منازل 60 الف فلسطيني على الاقل من اصل 225 الفا يقيمون في القدس الشرقية.
وبحسب التقرير فقد تم اصدار 1500 امرا بالتدمير حتى هذا اليوم في القدس الشرقية. وحذر من أنه في حال طبقت هذه الاوامر سيؤدي ذلك الى نزوح 9 الاف شخص نصفهم من الاطفال. ويؤكد مكتب الامم المتحدة ان السلطات الاسرائيلية تخصص 13 في المئة فقط من مساحة القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل في 1967 قبل ضمها، لبناء منازل للفلسطينيين في حين ان ثلث القدس الشرقية صودرت لتنفيذ مشاريع استيطانية يقيم فيها اكثر من 195 الف مستوطن.
وبحسب المصدر ذاته دمر حوالى الفي منزل فلسطيني في القدس الشرقية منذ 1967 بينها اكثر من 670 بين عامي 2000 و2008. واضاف المصدر ان السياسة الاسرائيلية في مجال البناء في المدينة تسبب عجزا يقدر ب1100 مسكن للفلسطينيين سنويا في القدس الشرقية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية