كوميديا الحرب في فيلم إيراني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28752/

تُحلق الأفلام الإيرانية عالياً في مختلف الفضاءات . وهذا نجاح شعبي كبير يحققه المخرج مسعود دهنمكي في فيلمه الأخير الذي جاء تحت عنوان "المنبوذون" ،الذي يتناول فيه موضوعا حساسا يتعلق بمسألة الحرب العراقية الإ يرانية .

تُحلق الأفلام الإيرانية عالياً في مختلف الفضاءات . وهذا نجاح شعبي كبير يحققه المخرج مسعود دهنمكي في فيلمه الأخير الذي جاء تحت عنوان "المنبوذون" ،الذي يتناول فيه موضوعا حساسا  يتعلق  بمسألة الحرب العراقية الإ يرانية .

مجموعة من المنبوذين لا يميزهم سوى انهم يشكلون احدى شرائح المجتمع الايراني، يعبرون الخطوط الحمراء للمجتمع الايراني  لكن عبر فيلم مكون من جزئين ومن اخراج مسعود دهنمكي، الفيلم جاء تحت اسم المنبوذين، لينتقل وقصته الكوميدية الى الوقوف على حافة القانون في ايران الاسلامية.
ويتسع المشهد السينمائي ليعبر بشئ من السخرية عن حالة بعض من خاضوا حرب الخليج الاولى  مع العراق، وليحتل الفيلم  مكانه على رأس قائمة الافلام الايرانية والاكثرها ربحا.
مخرج الفيلم كان بالاساس صحافيا عسكريا في الجبهة اثناء الحرب الايرانية العراقية، وهو كان شاهدا على كثير من الاحداث آنذاك، ومع ميلان المخرج الى ناحية المحافظين في ايران الا انه يحاول توظيف الحدث السينمائي في خدمة مجتمعه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك