امريكا تؤكد دعمها العسكري والسياسي لباكستان وأفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28733/

أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون دعم بلادها سياسيا وعسكريا لأفغانستان وباكستان لمساعدتهما في القضاء على تنظيم القاعدة، وذلك لإعادة الاستقرار للمنطقة. من جهته قال وزير الدفاع روبرت غيتس إن بلاده سوف تواصل مساعيها لتحقيق الأمن للمواطنين في أفغانستان وباكستان وتحسين قدراتها العسكرية هناك.

أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون دعم بلادها سياسيا وعسكريا لأفغانستان وباكستان لمساعدتهما في القضاء على تنظيم القاعدة لإعادة الاستقرار للمنطقة.

وقالت كلينتون في جلسة استماع أمام لجنة المخصصات المنعقدة في مجلس الشيوخ الأميركي يوم 30 ابريل/نيسان إن وزارتها طلبت مبالغ مالية في الموازنة التكميلية المقدمة إلى الكونغرس لدعم الجهود المدنية في العراق وأفغانستان وباكستان ولتحقيق الاستقرار والامن في هذه الدول.

كما وأكدت  كلينتون  اهتمام بلادها بتحقيق السلام في الشرق الأوسط  بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة قد تعهدت بتقديم 900 مليون دولار لدعم السلطة الفلسطينية.
وأضافت أن وزارتها طلبت 482 مليون دولار لدعم الجهود المدنية في العراق. وأضافت أن ميزانية المساعدات الخارجية الأميركية المطروحة على الكونغرس تتضمن كذلك تقديم دعم للحكومة اللبنانية.

وقالت كلينتون ان وزارتها تتابع عن قرب تطور انتشار فيروس انفلونزا الخنازير، وان الوزارة خصصت فريقا لمراقبة كيفية تعامل حكومات الدول الاخرى مع المرض ودرجة استعداداتها لمواجهته وامكانية تقديم المساعدات لها.

من جهته قال وزير الدفاع روبرت غيتس في شهادته أمام اللجنة إن بلاده سوف تواصل مساعيها لتحقيق الأمن للمواطنين في أفغانستان باكستان والعراق .  وقال أن وزارة الدفاع تقوم بمراجعة ملفات المحتجزين في غوانتانامو لتحديد الطريقة المثلى لنقلهم إلى بلدان أخرى أو محاكمتهم في الولايات المتحدة أو النظر في بديل ثالث.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك