موسكو تفتح موسم النوافير

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28727/

يفتتح في موسكو والمدن الروسية الاخرى في 30 أبريل موسم عمل النوافير التي تتقاطر الناس اليها في الأيام الحارة ليقضوا اوقات فراغهم قرب مياهها المنعشة.

اُفتتح في موسكو اليوم موسم النوافير السنوي بإطلاق أعلى نافورة موسيقية المسماة بـ "موسيقى المجد" في احد احياء موسكو. وقد قام عمدة المدينة وفقا للتقاليد المتبعة بسكب الماء من كأس مصنوع من الكريستال على شكل قلب الى حوض النافورة واعلن بذلك عن افتتاح الموسم.
وتبدأ النوافير العمل يوم 30 أبريل/نيسان كرمز لحلول الدفء وتنتهي في اواسط اكتوبر/تشرين الأول عندما يبدأ موسم البرد الذي يستمر في روسيا حوالي 8 أشهر. وينتهز سكان المدينة افتتاح النوافير فرصة للمشاركة في الفعاليات الاحتفالية. ويضم برنامج الاحتفالات عروضا موسيقية راقصة تشارك فيها عشرات قرق فنية مختلفة منها  فولكلورية.
وجدير بالذكر ان العديد من نوافير العاصمة مزودة بإضاءة ملونة مما يتيح لسكان موسكو وزوارها التمتع بمناظر خلابة رائعة ويجعل الناس والشباب خاصة، يتقاطرون في ايام العطلة وساعات المساء الى الساحات التي تقع فيها النوافير ليرقصوا ويغنوا وليقضوا ببساطة اوقات فراغهم قرب الماء المنعش في الايام الحارة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية