لافروف: على روسيا والاتحاد الاوروبي ان يتنافسا بدون اللجوء الى "الاساليب المحظورة"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28716/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 30 ابريل/نيسان انه يجب على روسيا والاتحاد الاوروبي التخلى عن ممارسة "الاساليب المحظورة" عند اجراء المنافسة في الاقتصاد.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 30 ابريل/نيسان انه يجب على روسيا والاتحاد الاوروبي التخلى عن ممارسة "الاساليب المحظورة" عند اجراء المنافسة في الاقتصاد.
وقال لافروف خلال اجتماع مجلس الاعمال لدى وزارة الخارجية الروسية بموسكو "ان روسيا والاتحاد الاوروبي يعتبران  ليس فقط شريكين يكمل بعضهما الاخر  ،بل وايضا متنافسين. ونرى في وزارة الخارجية الروسية ان المهمة السياسية تتلخص في اجرا ء هذه المنافسة ضمن اطر واضحة ، ومثلما  يكون الامر في الرياضة يجب عدم اللجوء الى ممارسة  الاساليب المحظورة ".
واشار لافروف الى ان نشوء  "المسائل الشائكة" في العلاقات بين روسيا والاتحاد  الاوروبي في المجال الاقتصادي يعتبر أمراً "موضوعيا ومفهوما"، مضيفا ان المشكلة الاساسية بالنسبة لقطاعي الاعمال الروسي والاوروبي  تكمن في  زيادة وسائل  الحماية الجمركية، الامر الذي بدوره يعتبر نتيجة للازمة المالية العالمية. 
واورد لافروف معطيات تشير الى انخفاض مستوى التبادل التجاري بين روسيا وبلدان الاتحاد الاوروبي بمقدار 50% في الفترة حتى  فبراير/شباط عام 2009 بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي. واوضح الوزير الروسي قائلا " لقد لعبت دورها هنا ازدياد اساليب  الحماية الجمركية في السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي"،مضيفا ان الجانب الاوروبي، للاسف، يسعي الى  تجنب التعاون الكامل القيمة فيما يخص اجراءات مكافحة الازمة.
وافاد لافروف بان مسائل التعاون الاقتصادي بين روسيا والاتحاد الاوروبي ستكون في مركز اهتمام  لقاء القمة الدورية  "روسيا – الاتحاد الاوروبي" التي من المقرر عقدها يومي 21-22 مايو/آيار بمدينة خاباروفسك الروسية.      
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم