اوبرا "الزواج" تعرض مجددا بعد العثور على نوتاتها المفقودة منذ 60 عاما

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28715/

في مسرح ناتاليا ساتس الموسيقي للأطفال، قدم العرض الأول لأوبرا "الزواج"، التي كتب موسيقاها الملحن الروسي ألكسندر غريتشانينوف عن مسرحية كوميدية تحمل الاسم نفسَه للكاتبِ العظيم نيقولاي غوغول.

في مسرح ناتاليا ساتس الموسيقي للأطفال، قدم العرض الأول لأوبرا "الزواج"( وتسمى احياناً الخطوبة) ، التي كتب موسيقاها الملحن الروسي ألكسندر غريتشانينوف عن مسرحية كوميدية تحمل الاسم نفسَه للكاتبِ العظيم نيقولاي غوغول.

وجاء إخراج وتقديم هذه الأوبرا في هذا العام بالذات احتفاء بمناسبتين الأولى ذكرى مائتي عام على ميلاد كاتب النص الدرامي نيقولاي غوغول ، والثانية بمناسبة الذكرى المائة والخامسة والأربعين على ميلاد كاتب الموسيقى  ألكسندر غريتشانينوف.

 وقد عزفت موسيقى هذه الأوبرا لأول مرة عام 1948 في أحد المهرجانات الموسيقية بلندن ، ثم قدمت في برلين، وحققت نجاحا باهرا في باريس ، وبعد ذلك .... فقدت نوتات  الأوبرا.

ومنذ مدة قصيرة عثر قائد أوركسترا مسرح الأطفال الموسيقي بموسكو ليوبولد غيرشكوفيتش على نوتة البيانو فقط في متحف ميخائيل غلينكا ، وتمكن مع مجوعة من الفنانين من إعادة إحياء هذا العمل الرائع .
تدور احداث الأوبرا حول خطوبة وزواج في وقت متأخر من العمر ، وهي تستعرض عددا كبيرا من الطباع البشرية  وتقدمها بقالب كوميدي ساخر مليء بالمفاجآت والمفارقات.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية