روسيا مستعدة لمساعدة اوكرانيا في تأمين وصول إمدادات الغاز الى أوروبا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28712/

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي إيغور سيتشين أن أوكرانيا تحتاج الى حوالي 20 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي لتأمين استقرار إمدادات الغاز الروسي الى أوروبا، مؤكدا أن روسيا مستعدة لتقديم مساعداتها في هذه المسألة.

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي إيغور سيتشين أن أوكرانيا تحتاج الى حوالي 20 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي لتأمين استقرار إمدادات الغاز الروسي الى أوروبا.
وذكر سيتشين  شركاء روسيا الأوروبيين خلال لقائه مع أندريس بييبالغس المفوض الأوروبي للطاقة، أن عدم شراء أوكرانيا لهذه الكمية من الغاز، قد يؤدي الى تكرار أحداث يناير/كانون الثاني الماضي حين أسفر النزاع بين روسيا وأوكرانيا بسبب عدم سداد كييف لديونها المستحقة لروسيا، عن قطع إمدادات الغاز الروسي الى البلدان الأوروبية.
ودعا نائب رئيس الوزراء الروسي الى إزالة مخاطر نشوء أزمة غاز جديد، وأكد أن روسيا مستعدة للمشاركة في تمويل أوكرانيا لشراء الغاز المطلوب لتوفير الترانزيت الى أوروبا.
وأعاد سيتشين الى الأذهان أنه حتى الآن لم يتم توقيع اتفاقية جديدة حول ترانزيت الغاز الروسي الى أوروبا، كما لم يتوصل الأطراف بعد الى استحداث آلية رد سريع  على حالات الطوارئ في إمدادات الغاز.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم