السلطات الإسرائيلية تأمر بهدم ابنية تعود لكنيسة بالقدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28700/

قال مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون القدس حاتم عبد القادر إن السلطات الإسرائيلية أصدرت أوامر هدم أبنية تعود لكنيسة ارمنية في القدس القديمة. من جهة أخرى أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة أنها تسعى لتطوير فكرة إنشاء مبانٍ طينية لتلبية احتياجات سكان القطاع الملحة ، وذلك بعد هدم إسرائيل آلاف المنازل.

قال مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني لشؤون القدس حاتم عبد القادر  إن السلطات الإسرائيلية أصدرت أوامر هدم أبنية تعود لكنيسة ارمنية في القدس القديمة.

وأوضح عبدالقادر أن السلطات الإسرائيلية سلمت إخطارات لرجال الدين المسيحيين في القدس بهدم جزء من كنيسة الأرمن الكاثوليك، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 150عاما.

ووصف عبدالقادر هذه الإخطارات بأنها تشكل تحديا سافرا للمقدسات الدينية المسيحية، خاصة وانها تأتي عشية  زيارة  البابا بينيديكت السادس عشر إلى الأراضي المقدسة.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد اصدرت  منذ يومين  ايضاً أكثر من 30  أمر هدم لمساكن فلسطينيين مقدسيين.

مبان طينية بديلا عن منازل دمرتها إسرائيل في غزة

من جهة أخرى أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة أنها تسعى لتطوير فكرة إنشاء مبان طينية لتلبية احتياجات سكان القطاع الملحة ، وذلك  بعد هدم إسرائيل آلاف المنازل ومنعها مواد البناء من الدخول الى القطاع.

وقال يوسف المنسي وزير الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة إن حكومته شكلت لجنة لإجراء دراسات عملية لإنشاء نماذج من الأبنية والمنشآت الطينية والاستفادة من ركام وأنقاض المنازل والمباني، التي دمرتها الحرب الإسرائيلية الأخيرة في القطاع .

وأوضح المنسي أنه ستجري في البداية إقامة نماذج من هذه المباني، وسيتم تقييمها كتجربة ومن ثم الشروع  في التوسع بتنفيذ هذه المشروعات.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية