مندوب روسيا لدى الناتو: السلام البارد سيحل محل الحرب الباردة في علاقات موسكو مع الناتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28698/

أعلن دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو عقب اجتماع مجلس "روسيا - الناتو" ببروكسل أن موقف الناتو تجاه روسيا يقود إلى أن السلام البارد سيحل محل الحرب الباردة بين الطرفين.

عقد في 29 أبريل/ نيسان ببروكسل اجتماع مجلس "روسيا - الناتو" على مستوى السفراء وذلك لأول مرة منذ انتهاء ِحرب الأيام الخمسة في أغسطس/ آب الماضي بالقوقاز.

وأعلن دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو عقب الإجتماع المذكور أن موقف الناتو تجاه روسيا يقود إلى أن السلام البارد سيحل محل الحرب الباردة بين الطرفين.
وقال روغوزين إن إدعاءات حلف الناتو بأن مناوراته العسكرية في جورجيا لا تشكل تهديدا للأمن في المنطقة وإنها تحمل طابعا سلميا، هي إدعاءات مرفوضة من قبل روسيا.
من جانبه قال جيمس أباتوراي الناطق الرسمي باسم حلف الناتو إنه خلال الإجتماع لم يتم تحديد موعد ثابت  لعقد إجتماع روسيا - الناتو على مستوى وزراء الخارجية، مشيرا إلى أنه سيعقد في النصف الثاني من شهر مايو/ أيار القادم.
وتجدر الإشارة إلى أن دميتري روغوزين مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو كان قد أفاد من قبل أن إجتماع روسيا - الناتو على مستوى وزراء الخارجية سيعقد في 19 مايو/ أيار القادم. 
كما أشار أباتوراي إلى أن المشاركين في الإجتماع اليوم ناقشوا سبل تحسين آليات عمل مجلس روسيا - الناتو، وأعربوا عن إستعدادهم لمناقشة مبادرة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الخاصة بإنشاء منظومة الأمن الأوروبية الجديدة  في إطار المجلس المذكور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك