تركيا: قلق إسرائيل حيال المناورات مع سورية لا يهمنا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28697/

قال الجنرال إلكر باشبوغ رئيس هيئة أركان الجيش التركي في كلمة القاها خلال مؤتمر صحفي عقده يوم 29 ابريل/نيسان إن بلادَه غير مهتمة بردود فعل إسرائيل على المناورات العسكرية السورية - التركية المشتركة. تصريح رئيسِ الاركان التركي هذا جاء ردا على تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك الذي إعتبر فيه المناورات التركية - السورية تحولا مقلقا في المنطقة.

قال الجنرال إلكر باشبوغ رئيس هيئة أركان الجيش التركي في كلمة القاها خلال مؤتمر صحفي عقده يوم 29 ابريل/نيسان إن بلادَه غير مهتمة  بردود فعل إسرائيل على المناورات العسكرية السورية - التركية المشتركة واعتبر المناورات  شأنا تركيا  وسورياً لا يعني أي طرف ثالث  . وقال ان "ردة الفعل الاسرائيلية لا تهمنا .. ولسنا مطالبين بالتوضيح لطرف ثالث عن اي مناورات او تدريبات عسكرية نجريها  مع دولة اخرى". واوضح ان المناورات العسكرية التي دخلت يومها الثالث تهم تركيا وسورية وحدهما ولا تتعلق بأي دولة اخرى وتستهدف تعزيز وزيادة قدرة قوات حرس الحدود على التدريب المشترك والعمل معا .
 تصريحات رئيسِ هيئة أركان الجيش التركي جاءت ردا على تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك الذي إعتبر المناورات تحولا مقلقا في المنطقة.
 يُذكر ان هذه المناورات هي الأولى بين تركيا العضو ِفي حلف الناتو ودولةٍ عربية. وتعد تركيا الحليف الوحيد الاقرب لاسرائيل في منطقة الشرق الاوسط وترتبط معها بمعاهدة تعاون عسكري - استراتيجي موقعة في عام 1996.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)