الرئيس المصري يؤكد على مساندة بلاده لقضايا المنطقة العربية والحوار الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28681/

هنأ الرئيس المصري عمال البلد بعيدهم العالمي الذي يصادف الاول من مايو/آيار وأكد حرصه على توفيرالضمانات الاجتماعية لهم ، واشار الى ان بلاده تساند قضايا المنطقة العربية والحوار الفلسطيني.

خاطب الرئيس المصري حسني مبارك صباح يوم 29 أبريل/نيسان عمال مصر خلال الاحتفال بعيدهم العالمي بمركز المؤتمرات فى جامعة الازهر.
واكد الرئيس المصري حرصه على توفير العلاوة الاجتماعية لجميع العاملين رغم الصعوبات المالية التى يشهدها العالم ، مشيراً الى  ان اتاحة فرص العمل هو شاغله الأول لمواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية .

وتطرق الرئيس مبارك الى قضايا المنطقة ونبه الى انها تعانى من العديد من الأزمات وبؤر التوتر ، ومخططات قوة اقليمية تحتضن الارهاب، على حد تعبيره، مؤكد " ان مصر لا تحدد هويتها على أساس الشعارات ، ولن تسمح لمن يمس بسيادتها، ولمن يرفع شعارات المقاومة ويضر بالبلاد ويلحق خراباً بشعبها" . واضاف ان مصر "تساند قضايا المنطقة العربية ومصالحها وتحفظ هويتها". وفيما يخص المسائل الفلسطينية أكد الرئيس ان بلاده فتحت الباب أمام مصالحة عربية حقيقية تعمل على حل كل الخلافات وتقطع الطريق أمام كل القوى التي تسعى لتعميق هذه الخلافات تحقيقيا لمصالحها وأهدافها  الخاصة. وقال ايضاً " ان مصر فتحت الباب لمصالحة عربية حقيقية تقوم على المصارحة وتجمع شأن العرب وتوحد صفوفهم ومواقفهم وذلك حفاظا على الامن والاستقلال العربي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية