بوتين: أوكرانيا تسدد ثمن الغاز الروسي المصدر إليها في الموعد المحدد وبدون تأخير

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28675/

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي في 29 أبريل/ نيسان عقب مباحثاته مع نظيرته الأوكرانية يوليا تيموشينكو أن أوكرانيا تدفع ثمن الغاز الروسي المصدر إليها في الموعد المقرر ، معربا عن أمله بأن تستمر أوكرانيا في المستقبل ايضاً في تسديد قيمة الغاز بدون تأخير .


أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي في 29 أبريل/ نيسان عقب مباحثاته مع نظيرته الأوكرانية يوليا تيموشينكو أن أوكرانيا تدفع ثمن الغاز الروسي المصدر إليها في الموعد المقرر ، معربا عن أمله بأن تستمر أوكرانيا في المستقبل ايضاً في تسديد  قيمة الغاز بدون تأخير .

من جانبها قالت تيموشينكو إن البلدين سيوقعان قبل 15 يوليو/ تموز إتفاقية طويلة الأمد لمدة 10 سنوات حول التعاون في مجال الطاقة النووية، مضيفة  أن الطرفين الروسي والأوكراني سيوقعان قريباً إتفاقية بين الحكومتين حول مشاركة روسيا في بناء وحدتي طاقة جديدتين  لمحطة خميلنيتسكايا الكهرذرية الأوكرانية.

وكانت تيموشينكو قد أعربت في وقت مبكر من اليوم ذاته خلال مباحثات مع بوتين عن ثقتها بانه تم تجاوز التوتر في العلاقات مع موسكو الذي اثاره، قبل كل شيء، الجدال حول توريدات الغاز الى اوكرانيا. واعلنت تيموشينكو  ان "ايام  المواجهة بين روسيا واوكرانيا قد اصبحت في ذمة الماضي". 
وحسب قول تيموشينكو فان " الوضع المتعلق بتوريدات الغاز الروسي قد استقر وان اوكرانيا تفعل كل ما في وسعها لتسديد ثمن الغاز المصدر اليها من روسيا بشكل كامل وفي الوقت المناسب". كما اعربت تيموشينكوعن شكرها لروسيا على امكانية عدم دفع الغرامات بسبب خفض كميات الغاز الروسي الذي تستورده بلادها. وقالت رئيسة الوزراء الاوكرانية "شكرا على ان اوكرانيا تدفع لروسيا لقاء الغاز المحصول عليه فقط وعلى انه لدينا امكانية اخذ فقط كميات الغاز التي نحتاج اليها".
من جانبه اشار فلاديمير بوتين الى ديناميكية  ايجابية في تطوير التعاون الاقتصادي- التجاري بين روسيا واوكرانيا. وقال بوتين " في الربع الاخير من العام الماضي واوائل العام الجاري، بالرغم من الازمة المالية العالمية، ازداد التبادل التجاري بين البلدين وقد اقتربنا من مستوى 40 مليار دولار. كما يجري تعزيز التنسيق بين مختلف القطاعات والمؤسسات لروسيا واوكرانيا وان مهمتنا الرئيسية تتلخص في دعمها".

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول أزمة الغاز الروسي الأوكراني    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم