سريان مفعول قانون الحد من تفتيش البزنس الصغير اعتباراً من 1 مايو/ ايار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28669/

سيسري مفعول قانون الحد من تفتيش قطاع الأعمال الصغيرة من قبل جهات الرقابة الحكومية اعتباراً من 1 مايو/آيار وليس من 1 يونيو/حزيران القادم كما كان مقرراً سابقاً . وقد اتخذ مجلس الدوما الروسي مثل هذا القرار في 23 أبريل/نيسان الجاري لتخفيف العبء على هذا القطاع الهام.

سيسري مفعول قانون الحد من تفتيش قطاع الأعمال الصغيرة من قبل جهات الرقابة الحكومية  اعتباراً من  1 مايو/آيار وليس  من 1 يونيو/حزيران القادم كما كان مقرراً سابقاً .

 وقد اتخذ مجلس الدوما الروسي  مثل هذا القرار في 23 أبريل/نيسان الجاري لتخفيف العبء على هذا القطاع الهام.

وكان يفغيني فيودوروف العضو في حزب " روسيا الموحدة" رئيس لجنة السياسة الاقتصادية والاعمال قد اعد تعديلات تدرج في قانون " حول حماية حقوق الاشخاص القانونيين ورجال الاعمال لدى تحقيق الرقابة الحكومية والمحلية".
وبموجب هذه التعديلات لن  يحق لاية جهة خاصة بالرقابة  بعد البدء في سريان مفعول هذا القانون بتفتيش الشركات الصغيرة  أكثر  من مرة واحدة خلال 3 سنوات، علما ان جهة واحدة فقط ستقوم بالتفتيش وفق مواصفات موحدة. وأوضح صاحب مشروع القانون ان التفتيش سيتحقق اطلاقاً من كونه  تدقيقاً مستنديا ، وبحيث  لا يشكل عبئا اضافيا على رجال الاعمال الصغار ويصرف نظرهم عن العمل.
وقال يفغيني فيودوروف ان مدة التفتيش الاجمالية  لا يمكن ان تزيد عن  20 يوم عمل. اما مدة تفتيش مؤسسة واحدة فلا يمكن ان تزيد عن 50 ساعة بالنسبة لقطاع الأعمال الصغيرة و15 ساعة بالنسبة للبزنس الصغير جدا.
واعلن النائب في مجلس الدوما ان نتائج التفتيش الذي ترافقه انتهاكات  للقانون لن تعد دليلا على ان  الشركات أو رجال الاعمال قد ارتكبوا مخالفات.
وستقوم النيابة العامة باعداد خطة لأساليب التدقيق والتفتيش، الامر الذي يمكن رجال الاعمال كلهم من الاطلاع عليها في موقع الانترنت التابع للنيابة العامة.
 وأشار فيودوروف ان فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي وزعيم حزب "روسيا الموحدة" قد قدم الى البرلمان مشروع القانون الذي من شأنه ان يعجل من سريان مفعول القانون الفيدرالي حول تخفيف قيود التفتيش في قطاع الأعمال الصغير. وبحسب قول فيودوروف فان مشروع القانون  سيشكل حلقة اخرى في سلسلة العمل المشترك للحكومة ومجلس الدوما على  تنفيذ برنامج الاجراءات الخاصة بمكافحة الازمة الذي يقضي بخطوات رامية الى الحد من اقامة حواجز ادارية بيروقراطية أمام  البزنس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم