فرقة الباليه البيلوروسية في ضيافة دار الأوبرا المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28663/

يفتح الاحتفال بمرور 20 عاما على انجاز تشييد المبنى الجديد لدار الأوبرا المصرية آفاقا واسعة أمام جمهور القاهرة للتعرف على ثقافات وفنون العالم. وبهذه المناسبة جلب المسرح الوطني الأكاديمي البيلوروسي للأوبرا والباليه إلى القاهرة رائعة الموسيقار السوفيتي أرام خاتشاتوريان باليه "سبارتاكوس".

يفتح الاحتفال بمرور 20 عاما على انجاز تشييد المبنى الجديد لدار الأوبرا المصريةآفاقا واسعة  أمام جمهور القاهرة للتعرف على ثقافات وفنون العالم. وبهذه المناسبة جلب المسرح الوطني الأكاديمي البيلوروسي للأوبرا والباليه إلى القاهرة رائعة الموسيقار السوفيتي أرام خاتشاتوريان  باليه "سبارتاكوس" بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو البيلوروسي نيقولاي كوليادكو. وتمكن أبناء القاهرة وضيوفها من الاستمتاع بالمهارة العالية للراقصين البيلاروسيين للمرة الثانية بعد أن مهدت هذه الفرقة الطريق إلى بلاد الأهرام عام 2007، وذلك في إطار أيام الثقافة البيلاروسية في مصر. أما الآن، فتحدث الفنانون الموهوبون بلغة الحركات والرقص عن قصة البطل الأسطوري الذي قاد ثورة العبيد ضد الرومان.
وتأسس مسرح الباليه والأوبرا البيلوروسي عام 1933، ومع مرور الزمن نال شهرةً كبيرة في الاتحاد السوفيتي وخارجها. وتتكون الفرقة من 100 راقص وراقصة، بينهم 30 منفردون، ويعتبرون من نجوم الباليه عالمياً. ومن سنة لأخرى يوسع المسرح دائرة البلدان التي يقدم فيها عروضه الشيقة. وزارت فرقة المسرح إسبانيا وبريطانيا واليابان والصين وتركيا وتايلاند، كما أسرت قلوب المشاهدين العرب. وستنتقل الفرقة هذا العام إلى سوريا، فهي على موعد مع عشاق الباليه في دمشق حيث ستقدم عرض "روميو وجولييت" بداية الشهر المقبل، وذلك بعد عرض باليه "سبارتاكوس" على خشبة مسرح "سيد درويش" في الاسكندرية.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية