موضوع الطاقة يتصدر مباحثات بوتين - تيموشينكو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28655/

يعقد رئيسا وزراء روسيا واوكرانيا يوم 29 ابريل/نيسان الجلسة الرابعة للجنة الخاصة بمسائل التعاون الاقتصادي بين الدولتين. وتتناول مباحثات فلاديمير بوتين ويوليا تيموشينكو التعاون في قطاعي الطاقة وصناعة الطائرات ومجالات الاقتصاد الأخرى.

تصل رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموشينكو يوم 29 ابريل/نيسان إلى العاصمة الروسية لإجراء مباحثات مع نظيرها الروسي فلاديمير بوتين حول التعاون بين البلدين، ولاسيما في مجال توريدات الغاز.
وسيترأس بوتين وتيموشينكو الجلسة الرابعة للجنة التعاون الاقتصادي المنبثق عن اللجنة الروسية الأوكرانية المشتركة، والتي كان من المقرر أن تعقد مطلع الشهر الجاري لكن موسكو قررت تأجيلها بسبب توقيع كييف إعلانا مشتركا مع الاتحاد الأوروبي بشأن تحديث شبكة الغاز الأوكرانية دون مشاركة روسيا التي تزود اوروبا بأكثر من ربع احتاجاتها من الغاز. وهددت موسكو بإعادة النظر في علاقتها مع الاتحاد الأوروبي، إذا تم تجاهل مصالحها. ويتوقع أن تطرح تيموشينكو على محاوريها الروس خفض كميات الغاز الروسي الذي تستورده بلادها ما يتعارض مع روح ونص الاتفاق الموقع بين البلدين في يناير /كانون الثاني الماضي ويثير حفيظة موسكو.

 المزيد من التفاصيل حول العلاقات بين روسيا واوكرانيا  في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم