تاكيدات رسمية عراقية باعتقال البغدادي زعيم القاعدة في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28642/

اكدت الحكومة العراقية رسميا يوم 28 أبريل/ نيسان نبأ اعتقالها ابو عمر البغدادي زعيم القاعدة في العراق امير ما يسمى بدولة العراق الأسلامية، الذي يقف وراء العديد من العمليات الارهابية في العراق.

اكدت الحكومة العراقية رسميا يوم  28 أبريل/ نيسان نبأ اعتقالها  ابو عمر البغدادي زعيم القاعدة في العراق امير ما يسمى بدولة العراق الأسلامية، الذي يقف وراء العديد من العمليات الارهابية  في العراق.
جاءت هذه التاكيدات في بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ورد فيه  " ان الإرهابي المجرم أبو عمر البغدادي موجود الان بين يدي العدالة". واعتبر  البيان أن إلقاء القبض عليه هو "نصر جديد للأجهزة الأمنية العراقية".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قال في حديث مع هيئة الاذاعة البريطانية انه يستطيع ان يؤكدَ بان السلطاتِ الامنية القت القبضَ على زعيم ما يسمى بدولة العراق الاسلامية ابوعمر البغدادي حيث  كانت القوى الامنية  العراقية تتعقبه من خلال عناصر وثيقة الصلة به منذ شهرين، وان الاعتقالَ تم استنادا الى حقائقَ وأدلة من اشخاص يعرفونه بشكل مباشر .

ومن جهته قال اللواء قاسم عطا الموسوي المتحدث باسم خطة أمن بغداد خلال مؤتمر صحفي إن قوى الأمن العراقية اعتقلت البغدادي يوم 23 ابريل/نيسان في إحدى الساحات بجانب الرصافة ، وهو الجانب الشرقي لبغداد .

وكان  التلفزيون العراقي قد اعلن  يوم  23 أبريل/ نيسان أن أجهزة الأمن العراقية ألقت القبض على ابو عمر البغدادي امير ما يسمى بدولة العراق الأسلامية. كما واشار  إلى أنه سيتم اجراء فحص للحمض النووي للتأكد من شخصيته .  واوضح التلفزيون ان عملية القاء القبض على الارهابي ابو عمر  تمت في بغداد.  ولم يشر التلفزيون حينها إلى إية تفاصيل اخرى عن الكيفية التي تمت فيها عملية إعتقال البغدادي.
وكانت السلطات العراقية قد أعلنت مرتين عام 2007 عن مقتل أو اعتقال البغدادي الذي لم تنشر صورة له .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية