الجلسة السابعة للحوار الوطني اللبناني ستعقد في بداية يونيو المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28635/

اتفق المشاركون في جلسة الحوار الوطني اللبناني السادسة التي جرت يوم 28 أبريل/نيسان في بيروت على عقد جلستهم المقبلة يوم 1 يونيو/حزيران، أي قبل اسبوع من الانتخابات البرلمانية.

اتفق المشاركون في جلسة الحوار الوطني اللبناني السادسة التي جرت يوم 28 أبريل/نيسان في بيروت على عقد جلستهم المقبلة يوم 1  يونيو/حزيران، أي قبل اسبوع من الانتخابات البرلمانية.
وجاء في بيان صدر عن القصر الجمهوري في ختام الجلسة، التي انعقدت برئاسة الرئيس اللبناني ميشال سليمان وبمشاركة ممثلي 14 كتلة نيابية، أن المتحاورين أكدوا على "أهمية الالتزام بما تم التوافق عليه في الجلسات السابقة لجهة الابتعاد عما يوتر الاجواء ، وعلى مواكبة مسيرة الانتخابات  بما يكفل إجراءها بصورة متوازنة في أجواء من الديموقراطية والاستقرار والهدوء".
كما اتفق المشاركون على إستمرار الحوار الوطني "لاستكمال البحث في موضوع الاستراتيجية الوطنية الدفاعية، بما يضمن حماية لبنان في مواجهة تهديدات إسرائيل المتمادية... خصوصاً من خلال شبكات التجسس التي تم اكتشافها أخير".
وتجدر الإشارة الى أن أجهزة الأمن اللبنانية اكتشفت مؤخرا عدة شبكات تجسس اسرائيلية واوقفت العديد من المواطنين للاشتباه بالعمل لصالحها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية