الراقصة الروسية العظيمة يكاترينا مكسيموفا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28632/

كانت راقصة الباليه الروسية مكسيموفا من المع نجوم الباليه العالمية واستحقت لقب "اللؤلؤة الفريدة" اذ تميزت باناقة خارقة وخفة حركة مدهشة . وقد رقصت الفنانة طوال حياتها الفنية تقريبا على خشبة مسرح البولشوي المشهور.

كانت مكسيموفا من المع نجوم الباليه العالمية واستحقت لقب "اللؤلؤة الفريدة" اذ تميزت باناقة  خارقة وخفة حركة مدهشة . وقد رقصت الفنانة طوال حياتها الفنية تقريبا  على خشبة مسرح البولشوي المشهور. وكثيرا ما كان زوجها فلاديمير فاسيلييف، وهو من راقصي الباليه العظماء، شريكها في الاداء. وتألقت في اداء اصعب الادوار في باليهات امثال "جيزيل" و"دون كيشوت" و"سبارتاك" و"كسارة البندق" وغيرها. وكانت تخطف دائما قلوب واعجاب عشاق الباليه. وكل عرض لها كان ينتهي بعاصفة من التصفيق تهز جدران المسرح الذي شهد عباقرة الرقص.

وقد ولدت مكسيموفا في موسكو وتخرجت من معهد الرقص الكلاسيكي بموسكو وصقلت مهارتها فيما بعد تحت اشراف استاذة الباليه المشهورة غالينا اولانوفا. وتخطت بموهبتها اطر الرقص الكلاسيكي الروسي وتجرأت مع زوجها فاسيلييف على اضفاء نبرة جديدة على الاداء التقليدي الرائع، ولكن الروتيني في الوقت نفسه. ورقصا الزوجان في باليهات الملحنين المعاصرين المعروفين التي كانت تقضي برؤية مغايرة لاصول الحركة.
وحقا لقد فقد الفن الروسي ظاهرة فنية فريدة لا تعوض.

توفيت الراقصة الروسية العظيمة يكاترينا مكسيموفا في موسكو ليلة 27 على 28 ابريل/نيسان عن عمر 71 سنة.
يمكنكم كذلك قراءة مادة أخرى لها علاقة بالموضوع:راقصا الباليه فاسيليف ومكسيموفا..50 سنة من الإبداع   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة