تأكيد إصابة اسرائيليين بفيروس انفلونزا الخنازير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28631/

نقلت الإذاعة الاسرائيلية عن مسؤولين صحيين اسرائيليين أنه تم تأكيد إصابة مواطنين اسرائيليين بفيروس انفلونزا الخنازير. وكان المصابان قد عادا مؤخرا من المكسيك.

نقلت الإذاعة الاسرائيلية عن مسؤولين صحيين اسرائيليين أنه تم تأكيد إصابة مواطنين اسرائيليين بفيروس انفلونزا الخنازير. وكان المصابان قد عادا  مؤخرا من المكسيك.

وكان مسوؤل بوزارة الصحة الإسرائيلية قد قال إنه يجب تسمية الفيروس الجديد بـ"الانفلونزا المكسيكية" بدلا من انفلونزا الخنازير مراعاة للتعاليم الدينية اليهودية والإسلامية التي تحرم تناول لحم الخنزير.
وأضاف ياكوف ليتسمان وكيل وزارة الصحة الإسرائيلي في مؤتمر صحفي يوم 27 أبريل/نيسان :" يجب أن نسميها الانفلونزا المكسيكية وليس انفلونزا الخنازير" معتبرا الإشارة إلى الخنازير نوعا من الهجوم على الإسلام واليهودية.

من جانبها ترى أندرولا فاسيليو المفوضة الأوروبية للشؤون الصحية أنه لا يجوز تسمية المرض الذي يسببه الفيروس المذكور، بـ"انفلونزا الخنازير" واقترحت استخدام اسم "الانفونزا الجديدة" في مكانها.
أكدت المفوضة أن تناول لحم الخنازير ليس له علاقة بنشوب المرض، مشيرة الى أن استخدام تسمية "أنفلونزا الخنازير" قد يؤدي الى تقليص أرباح مصدري لحم الخنازير.
هذا وأكت اسبانيا يوم 28 أبريل/نيسان إصابة 8 أشخاص بـ انفلونزا الخنازير .أما في نيوزيلندا فسجلت 11 حالة إصابة بالفيروس.
هذا في حين بلغ عدد المصابين بمرض انفلونزا الخنازير  في الولايات المتحدة 48 شخصا ، وفي كندا 6 أشخاص، بينما أكدت وزارة الصحة المكسيكية  وفاة  152 شخصا بسبب الفيروس.
 وفي إطار الاجراءات  للوقاية ضد تسلل فيروس انفلونزا الخنازير الى روسيا دعت موسكو المواطنين الى تأجيل رحلاتهم الى المكسيك. وأعلن سفير روسيا في ميكسيكو فاليري موروزوف أن السفارة أوقفت  منح تأشيرات الدخول الروسية للمواطنين المكسيكيين ، مع استثناءات  في الحالات الطارئة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية