مهرجان الفصح للموسيقى الكلاسيكية يعرّف عشاق الموسيقى على مؤلفات نادرة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28623/

تتواصل في روسيا فعاليات مِهرجان الفِصح للموسيقى الذي يقام هذا العام للمرة الثامنة. وكما جرت العادة، يُقدم مؤسس المِهرجان، قائد اوركسترا مسرح ماريينسكي ببطرسبورغ المايسترو فاليري غيرغييف الى عشاق الموسيقى برنامجا مميزا يتضمن المؤلفاتِ الموسيقيةَ النادرة وأسماء الموسيقيين الموهوبين الجديدة .

 تتواصل في روسيا فعاليات مِهرجان الفِصح للموسيقى الذي يقام هذا العام للمرة الثامنة. وكما جرت العادة، يُقدم مؤسس المِهرجان، قائد اوركسترا مسرح مارينسكي ببطرسبورغ المايسترو فاليري غيرغييف الى عشاق الموسيقى برنامجا مميزا يتضمن المؤلفاتِ الموسيقيةَ النادرة وأسماء الموسيقيين الموهوبين الجديدة  . 
إنه عيد للموسيقى بمختلف اللغات، ينطلق للسنة الثامنة في عيد الفصح ويُختتم في عيد النصر العظيم. إنه مهرجان الفصح في موسكو الذي أسسه عام 2002 المايستروفاليري غيرغييف بدعم من عمدة موسكو يوري لوجكوف ووزارة الثقافة الروسية وبمباركة بطريرك موسكو وسائر روسيا  الراحل ألكسي الثاني.
قبل ثماني سنوات تضمن  برنامج المهرجان  عشرين حفلة موسيقية في موسكو، اما اليوم فهو يقدم مئة عرض من الموسيقى السيمفونية والكورالية والاوبرالية في 28 مدينة روسية ومعظم هذه العروض خيرية. كما تمتد جغرافيا المهرجان هذا العام إلى خارج روسيا لتحتضن أرمينيا أيضا التي تربطها بالمايسترو غيرغييف  علاقات فنية وودية خاصة.
اما العاصمة الروسية فتحتل مرتبة الشرف في هذا الماراثون الموسيقي..

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية