سفراء البلدان العربية والاوروبية يتعرفون على احدى اجمل الكنائس الروسية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28620/

قام وفد من سفراء الدول العربية في روسيا بزيارة "لدير القدس الجديدة" في ضواحي موسكو، وذلك في إطار فعاليات "القدس عاصمة الثقافة العربية".

قام وفد من سفراء الدول العربية في روسيا بزيارة "لدير القدس الجديدة" في محافظة موسكو، وذلك في إطار فعاليات "القدس عاصمة الثقافة العربية". وقد أسس دير القدس الجديدة عام 1656 بأمر من البطريرك السابع للكنيسة الروسية "نيقون مينين" والذي شيده على شكل كنيسة القيامة في القدس كرمز للأراضي المقدسة.
وقد نظمت الرحلة إلى هذا الأثر الديني والمعماري الرائع بمبادرة فلسطينية وبمشاركة عربية وأوروبية فعالة و في إطار الإعلان عن القدس عاصمة للثقافة العربية. وكانت هدف الزيارة ليس الايجاد حلول للخلافات الراهنة بل إستذكار نقاط التلاقي الماضية والتي قد حان الاوان لاحيائها. 
 ويشهد الدير حاليا أعمال ترميم  وذلك بموجب مرسوم اصدره  الرئيس الروسي دميتري مدفيديف  بهذا الشأن. وقد خصصت لهذه الغاية الاموال اللازمة  من الميزانية الفيدرالية اعتباراً من العام 2009 . ويفترض انجاز الاعمال في عام 2016 على الأكثر. وتجدر الإشارة إلى ان أحد مقاولي البناء في القدس  تبرع في الصيف الماضي بحاوية من حجارة البناء وزنها  20 طناً لأعمال الترميم الجارية هناك وذلك بمبادرة من سفير فلسطين لدى روسيا الاتحادية عفيف صافية. وقد وصلت الحاوية إلى  " دير القدس الجديدة" في ديسمبر الماضي.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية