الاقتصاد الروسي سيحصل على قروض بنحو 9 مليارات$ في العام الجاري

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28614/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ان بنك الاقتصاد الخارجي سيمنح الاقتصاد الروسي قروضا تقدر بحوالي 9 مليارات دولار في العام الجاري. ولفت بوتين إلى أن البنوك الحكومية ستوفر لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسط قروضا تبلغ بنحو 3 مليارات دولار.

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يوم 27 ابريل/نيسان ان بنك الاقتصاد الخارجي سيمنح الاقتصاد الروسي قروضا تقدر بحوالي 9 مليارات دولار في العام الجاري.
وأكد بوتين في اجتماع لمجلس الرقابة في بنك الاقتصاد الخارجي أن أولوية الاقراض يجب ان تعود للمشاريع ذات الأهمية الوطنية العامة، الرامية إلى تطوير البنية التحتية وتوفير فرص عمل للمواطنين.
ولفت رئيس الحكومة إلى أن البنوك الحكومية ستوفر لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسط قروضا تبلغ بنحو 3 مليارات دولار. إلى ذلك كشف بوتين عن أن مجلس الرقابة في بنك الاقتصاد الخارجي يدرس إمكان إصدار سندات بالعملات الأجنبية تصل قيمتها إلى حوالي 5 مليارات دولار، موضحا أن هذه الخطوة من شأنها زيادة حجم القروض للاقتصاد، والتقليل من حجم العملات الصعبة لدى المصارف التجارية.

نمو معدلات البطالة في روسيا يسجل ارتفاعا أسبوعيا بنسبة 1.6%

اوضح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن معدلات البطالة سجلت نموا مستقرا عند مستوى 1،6% اسبوعيا خلال الشهرين الماضيين، علما ان نمو معدلات البطالة شكل نسبة 9% اسبوعيا خلال شهري يناير/كانون الثاني – فبراير/شباط العام الحالي.
وقال بوتين خلال اجتماع لمجلس الوزراء يوم 27 ابريل/نيسان أن نسب البطالة في بعض الاقاليم بدأت بالتراجع، وأن الحكومة اتخذت التدابير اللازمة لدعم العاطلين عن العمل، إذ رصدت اكثر من مليارين و260 مليون دولار هذا العام لهذا الغرض.
من جهتها، كشفت وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية تاتيانا غوليكوفا في مؤتمر صحفي أن متوسط اعداد العاطلين عن العمل هذا العام سيبلغ 7 ملايين و800 الف مواطن منهم مليونان و800 الف شخص مسجلون رسميا في مراكز العاطلين عن العمل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم