روسيا والصين تعربان عن إرتياحهما لمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28592/

ناقش الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع يان تزه تشي وزير الخارجية الصيني تحضيرات الزيارة المقبلة التي سيقوم بها الرئيس الصيني هو جين تاو الى روسيا في يونيو/حزيران المقبل. وسلم الوزير الصيني رسالة من الرئيس الصيني الى مدفيديف تؤكد على أن بكين مرتاحة لمستوى تطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

التقى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 27 أبريل/ نيسان مع يان تزه تشي وزير الخارجية الصيني الذي كان قد بحث في وقت مبكر من اليوم ذاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف آفاق عقد مؤتمر موسكو للسلام في الشرق الأوسط والملف النووي لكوريا الشمالية وتطوير التعاون الاقتصادي الثنائي.
وسلم الوزير الصيني رسالة من الرئيس الصيني الى الرئيس مدفيديف تؤكد على أن بكين مرتاحة لمستوى تطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين.
بدوره أكد الرئيس الروسي أن الاتصالات بين موسكو وبكين تحمل طابعا وديا ثابتا وتعكس عمق علاقات التعاون الدائم، كما رحب مدفيديف بالزيارة التي ستقوم بها الرئيس الصيني هو جين تاو الى روسيا في يونيو/حزيران المقبل.

وقال الرئيس الروسي "إنني التقيت مع الرئيس الصيني هو جين تاو خلال قمة مجموعة العشرين في لندن هذا العام. ومن المقرر ان تجري في هذا العام عدة لقاءات بين قيادتي البلدين بما فيها زيارة الرئيس الصيني الى روسيا. ويسعدنا جدا هذا الواقع لأننا على يقين ان الأحداث السياسية والاقتصادية العالمية تتطلب مشاورات بين الاصدقاء والحلفاء".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)