براون: بريطانيا سترسل 9 آلاف جندي إضافي إلى كابل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28591/

أجرى رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون محادثات مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في العاصمة الأفغانية كابل، تناولت آخر التطورات السياسية على الساحة الافغانية.

أجرى رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون محادثات مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي في العاصمة الأفغانية  كابل، تناولت آخر التطورات السياسية على الساحة الافغانية.
وأكد براون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع كرزاي يوم 27ابريل/نيسان أن بلاده ستبقى ثاني أكبر مساهم في قوات حلف شمال الأطلسي - الناتو- في افغانستان، مضيفا أن بريطانيا تعتزم رفع عدد جنودها المتواجدين هناك الى تسعة الاف جندي. كما دعا الدول الأخرى الى ارسال المزيد من الجنود.
وكان براون بدأ زيارته لأفغانستان بتفقد الجنود البريطانيين في كامب باستيون بمنطقة  لشكركاه في ولاية هلمند جنوب افغانستان.
وينتشر نحو 8300 جندي بريطاني في أفغانستان وفق أرقام القوة الدولية وذلك للمساعدة على ارساء الأمن هناك سوية مع القوات الاخرى (ايساف) التابعة لحلف شمال الأطلسي، وتتمركز القوات البريطانية خصوصا في ولاية هلمند أحد أهم  معاقل حركة طالبان والمركز الرئيسي لانتاج الافيون في البلاد.
وقتل منذ نهاية العام 2001  لحد الآن  ما مجموعه 152 جنديا بريطانيا في افغانستان .

 كرزاي يؤكد مشاركته في الانتخابات الرئاسية الأفغانية المقررة في  أغسطس /آب المقبل
من جانبه أعلن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي للمرة الأولى بدقة ووضوح انه سيناضل من اجل اعادة انتخابه لمنصبه الحالي. يذكر ان كرزاي سبق ان لمح فقط الى انه لا ينوي الآن الخروج من عالم السياسة، لكنه لم يؤكد ذلك رسميا.
وحسب قوله فانه سيرشح نفسه /للمشاركة في الانتخابات/ سوية مع نائبيه. ولم يوضح كرزاي متى بالذات يعتزم ان يفعل ذلك ومن اللذين يدعوهما لمنصبي نائبيه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك