تقنية النانو... وعلاج مرض السرطان

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28517/

يفقد آلاف الأشخاص حياتهم كل يوم من جراء مرض السرطان، هذا المرض الذي يعود ، كما يقول العلماء، لتكاثر الخلايا عبر الإنفصال وعدم قدرتها على التوالد بالمعدل الطبيعي. إلا أن العلاج من هذا المرض يبقى نسبيا حيث لا يستطيع الأطباء علاج بعض أنواع الاورام الخبيثة.

يفقد آلاف الأشخاص حياتهم كل يوم من جراء مرض السرطان، هذا المرض الذي يعود ، كما يقول العلماء، لتكاثر الخلايا عبر الإنفصال وعدم قدرتها على التكاثر بالمعدل الطبيعي. إلا أن العلاج من هذا المرض يبقى نسبيا  حيث لا يستطيع الأطباء علاج بعض أنواع الاورام الخبيثة.

إلا أن آخر ما تم التوصل إليه، هو استخدام تقنية النانو في مجال الطب والصيدلة،  لعلاج موضع السرطان بالذات، بدلا من إعطاء العلاج لجميع أنحاء الجسم . ويتابع الباحثون من أكاديمية تكنولوجيا  الكيمياء الدقيقة في موسكو هذا الموضوع عن كثب، ويأملون في رؤية نتيجة سريعة  للتجارب التي يخوضونها.
وتوصلت أبحاث العلماء الروس إلى أنهم يجمعون الأوكسجين مع الجينات والدواء في حاوية يطلق عليها حاوية النانو، هذه الحاوية يجب عليها إشباع الخلية بما تحتويه وبذلك تموت هذه الخلية الخبيثة.
والمشكلة الرئيسية هي إيصال الحاوية إلى موضع الورم، حيث إن حاوية النانو يمكنها أن تتدمر وهي في طريقها إلى غشاء الخلية المصابة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية