ابنة مارشال روسي تقيم معرضا فنيا مدهشا في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28507/

"سَجادُ الخََيَال" عنوان المعرض الفني الذي افتُتح في صالة أكاديمية الفنون الجميلة وسَط العاصمة الروسية.
نينا بوديونايا ، ابنة مارشال روسي اسطوري، إنها صحفية محترفة ومؤلفة للعديد من الكتب ، ولكنها هذه المرة أدهشت الحضور بظهورها بصفة غير متوقعة كفنانة فنون تطبيقية ، بعرضها لمجموعة من الأعمال الفنية التي هي عبارة عن سجاد زينة  حيك  بطريقة وتقنية خاصتين .

بدأت بوديونايا ممارسة هذه الهواية أو الحرفة أو الفن منذ عدة سنوات فقط عندما اقتنت عزبة على ضفاف نهر الفولغا في قرية سيليشيه ، إنهاعزبة نموذجية لوسط روسيا تتميز بجدرانها الخمسة وموقدها التقليدي وحمامها  الروسي في الجانب الخلفي . لقد عشقت هذا البيت ومحيطه بكل جوارحها ،  فهو يقع وسط محميات طبيعية مهيبة الجمال .

وفي يوم من الأيام أرادت شراء سجادة مرسومة  عليها حورية البحر، لكنها وبعد بحث طويل لم تجد مبتغاها وقررت صنع سجادة بحورية  بنفسها . وهكذا بدأت تجربتها الفنية الأولى ونجحت في حياكة  سجادتها الأولى  .
سجادة حورية البحر أول الغيث الذي تلته  أعمال أخرى   نفذت في فترات مختلفة  وبمضامين مختلفة أيضا ك"اغتسال البقرة الخضراء " و" الدون الهادىء " و " اليوم الأخير في بومبيي " .

ويعتبر سجاد  نينا بوديونايا  حصيلة  تصوراتها الشخصية لموضوعاتها المستقاة من محيطها  ومن التاريخ والتقاليد الشعبية الروسية ، إنه يشبه نوعا ما الفلكلور الروسي والفن الساذج في هذا المجال أحيانا.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.