كلينتون تجدد من بغداد التزام واشنطن بمواعيد الانسحاب من العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28506/

أكدت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في تصريحات لها من بغداد على التزام الادارة الامريكية بمواعيد انسحاب القوات من العراق. ولكن بطريقة مسؤولة وحذرة على حد تعبيرها.

أكدت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في تصريحات لها من بغداد على التزام الادارة الامريكية بمواعيد انسحاب القوات من العراق.
وأجرت كلينتون محادثاتٍ مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وعقدت مؤتمرًا صحفيا مشتركا عقب محادثاتها مع وزيرِ الخارجية هوشيار زيباري.

وقد تحاشت كلينتون  الردَ عن سؤالٍ حول ما إذا كانت التفجيرات الدموية التي شهدتها بغداد مؤخرا ستدفع واشنطن إلى مراجعةِ قرارِ سحب قواتها من العراق. وأكدت على التزام إدارةِ أوباما بدعم الحكومةِ العراقية خلال هذه المرحلة الانتقالية.

 وكانت  كلينتون وصلت بزيارة مفاجئة للعراق يوم السبت 25 أبريل/نيسان. وقالت للصحفيين على متن الطائرة التي  نقلتها الى بغداد إن تصاعد العنف في العراق خلال الأسابيع الماضية يشهد أن "المتطرفين يخشون أن تكون الحكومة العراقية تسير في الاتجاه الصحيح". وأضافت أنه ليست هناك مؤشرات على أن البلاد تنزلق من جديد صوب حرب طائفية بالرغم من الهجمات التي وقعت في الاونة الاخيرة.
ومن المتوقع أن تلتقي وزيرة الخارجية الامريكية مع ريمون ادريانو قائد القوات الأمريكية في العراق وستيفان دوميستورا ممثل الامين العام للامم المتحدة في بغداد.

زيباري يتسلم اوراق اعتماد السفير الامريكي الجديد

سلّم السفير الأمريكي الجديد لدى العراق كريستوفر هيل أمس الجمعة أوراقَ إعتماده إلى وزيرِ الخارجية العراقي هوشيار زيباري.

وسيكون على رأس اولوياتِ عمل هيل التحضير لانسحابِ القوات الأمريكية من العراق في أقرب وقت ممكن. يُذكر أن هيل كان قد ترأس،  قبل تعيينه سفيرا في  العراق، وفدَ واشنطن خلال المباحثاتِ المتعددة الاطراف حول البرنامجِ النووي لكوريا الشمالية. وكان سفيرًا لبلاده في كوريا الجنوبية وبولندا ومقدونيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية