دار الأوبرا في دمشق تستضيف مهرجانا للرقص المعاصر

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28504/

تسنضيف دار الأوبرا في دمشق أولَ مهرجان للرقص المعاصر تشارك فيه فرق أوروبية وعربية. ويسعى هذا المهرجان لإطلاع الفنانين والجمهور في سوريا على أحدث المدارس الراقصة في العالم.

تسنضيف دار الأوبرا في دمشق أولَ مهرجان للرقص المعاصر تشارك فيه فرق أوروبية وعربية. ويسعى هذا المهرجان  لإطلاع الفنانين والجمهور في سوريا على أحدث المدارس الراقصة في العالم.

ويأتي مهرجان دمشق هذا استمرارا لمهرجانات سابقة أقيمت في رام الله وعمان وبيروت تستهدف كلها الانتقال بالرقص من الإطار المحلي إلى الاقليمي.

وتزايدَ في السنوات الأخيرة حضور العروض الراقصة على المشهد المسرحي في دمشق. ومع وجود معهد عال للرقص التعبيري بات أمرُ إقامة مهرجانات للرقص ضرورةً ثقافية. ويأخذُ هذا النوع من المهرجانات مداهُ عاما بعد عام  كحدث ثقافي وساحة تفاعلية  للدارسين والمهتمين بفنِّ الرقص لمعرفة ما توصل إليه الآخرون في تجاربهم.

وهذا هو أولُ مهرجان للرقص المعاصر في دمشق يقدّم عروضا لمدارسَ فنية مختلفة ويحاول طرحَ تساؤلات عن ماهية هذا الفن الوافد إلى الثقافة العربية. وتبقى أهمية المهرجانات في التواصل الثقافي والإبداعي بين التجارب الفنية العالمية المختلفة وفي التعريفِ بمواهب متميزةٍ قد لا تجدُ فرصة لظهورها إلا في وسط مهرجاني.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية