روسيا تستهل رحلة الدفاع عن لقب الهوكي العالمي بلقاء ألمانيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28494/

تبدأ اليوم الجمعة 24 ابريل/نيسان في سويسرا بطولة العالم لهوكي الجليد بمشاركة 16 منتخبا بما فيها المنتخب الروسي حامل لقب النسخة الأخيرة. وسيفتتح المنتخب الروسي ونظيره الألماني مباريات البطولة التي ستختتم في 10 مايو/أيار .

 تبدأ اليوم الجمعة 24 ابريل/نيسان في سويسرا بطولة العالم لهوكي الجليد بمشاركة 16 منتخبا بما فيها المنتخب الروسي حامل لقب النسخة الأخيرة.
وسيفتتح المنتخب الروسي ونظيره الألماني مباريات البطولة التي ستختتم في 10 مايو/أيار .
وبالاضافة لألمانيا ستلتقي روسيا المنتخب الفرنسي و صاحب الضيافة السويسري في 26 و 28 ابريل/ نيسان الحالي.
وقسمت الفرق الـ  16 الى 4 مجموعات على النحو التالي:
المجموعة الأولى: بيلوروسيا، المجر، كندا، سلوفاكيا
المجموعة الثانية: المانيا، روسيا، فرنسا، سويسرا
المجموعة الثالثة: النمسا، لاتفيا، الولايات المتحدة، السويد
المجموعة الرابعة: الدنمارك، النرويج ، فنلندا، التشيك
وتمتد مرحلة المجموعات حتى 29 ابريل/نيسان ومن ثم تبدأ المرحلة النهائية بخروج المغلوب.
في سويسرا للمرة العاشرة
وهذه هي المرة العاشرة التي تستضيف فيها سويسرا نهائيات كأس العالم حيث كانت أول مرة في عام 1928 وفازت كندا وقتئذ. أما آخر مرة فكانت عام 1998 وانتهت بفوز المنتخب السويدي.
بدوره حقق الاتحاد السوفيتي اللقب مرتين على الأرض السويسرية عامي 1971 و 1990.
بعض المعلومات عن رياضة الهوكي
 هي رياضة يتبارى فيها فريقان في 3 أشواط مدة كل منها 20 دقيقة على مساحة محددة من الجليد. يلبس اللاعبون أحذية مزودة بزلاجات لكي يتمكنوا من الحركة بسرعة كبيرة جداً. يحمل اللاعبون عصي الهوكي لدفع أو تمرير القرص على الجليد. يحرز الفريق نقطة حين يدخل القرص في المرمى، حيث يحاول حارس الفريق الخصم ألا يسمح لهم بذلك. لكل فريق ستة لاعبين أثناء اللعب، ولكن عدد الفريق الكامل هو 20 لاعب لكل فريق. حينما يخالف أحد اللاعبيين القواعد، يعاقب من قبل الحكم، بإيقافه عن اللعب لمدة دقيقتين أو خمس دقائق أو 10 دقائق او إلى نهاية المبارة وذلك حسب نوع المخالفة المرتكبة. العقوبات التي تزيد عن 5 دقائق تعتبر عقوبات شخصية وينالها اللاعب في حال قيامه بسلوك غير رياضي يهدد لاعب الخصم و هي من العقوبات التي نادرا ما تستخدم، إلا في الحالات القصوى. لدى معاقبة أحد اللاعبين بالإيقاف عن اللعب لمدة دقيقتين او خمس دقائق يخرج اللاعب المعاقب من الملعب و يجلس في مكان مخصص للعقوبات بينما يتابع فريقه اللعب ناقصا لاعبا. في حال ارتكب لاعبي الفريق المعاقب مخالفات أخرى ضمن فترة العقوبة الأولى يتم إيقافهم مع مراعاة إبقاء 3 لاعبين و حارس من الفريق المعاقب كحد أدنى وذلك عن طريق السماح بتبديل أحد اللاعبين الثلاثة في حال إرتكابهم مخالفة.
هوكي الجليد رياضة شعبية في كندا، روسيا، السويد، فنلندا، جمهورية التشيك، الولايات المتحدة، وسلوفاكيا. يعد دوري الهوكي الوطني المقام في أمريكا أقوى الدوريات الحالية لهذه الرياضة، حيث أشهر اللاعبين يلعبون فيه. ويلعب الهوكي الرجال والنساء في الألعاب الأولمبية وفي بطولة العالم التي تقام كل عام.
بدأت الرياضة في القرن التاسع عشر في كندا. ودوري الهوكي الوطني هناك بدأ في 1917، وبه الآن 30 فريق.
تمارس هذه اللعبة بشكل محدود في بعض الدول اسلامية كالإمارات العربية المتحدة وإيران و الكويت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا