لافروف: كوريا الشمالية غير مستعدة للعودة إلى طاولة المفاوضات بشأن ملفها النووي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28488/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن كوريا الشمالية غير مستعدة في الوقت الحالي للعودة إلى طاولة المفاوضات بشأن ملفها النووي، مضيفا أن مهمة جميع الأطراف المعنية هي خلق ظروف مؤاتية لإحياء العملية التفاوضية. وقال لافروف إن روسيا مستعدة للتعاون مع كوريا الشمالية في مجال إطلاق الأقمار الصناعية الكورية إلى الفضاء.

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى الامتناع عن تصعيد التوتر حول البرنامج النووي لكوريا الشمالية.
وأعلن لافروف في مؤتمر صحفي عقده بعد لقاء نظيره الكوري الجنوبي يو ميونغ هو في 24 أبريل/ نيسان بسيئول أن كوريا الشمالية غير مستعدة في الوقت الحالي للعودة إلى طاولة المفاوضات السداسية بشأن ملفها النووي، مضيفا أن مهمة جميع الأطراف المعنية هي خلق ظروف مؤاتية لإحياء العملية التفاوضية.
وقال الدبلوماسي الروسي إنه لا نية لدى مجلس الامن الدولي لفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، مشيرا الى أن العقوبات حل غير مجدى.
وأعرب لافروف عن أمله بأن لا يصبح الوضع حول ملف كوريا الشمالية النووي ذريعة لإنشاء أية احلاف عسكرية في المنطقة ونشر منظومات للدرع الصاروخية هناك. كما شدد الوزير الروسي على أن بلاده مستعدة للنظر في إمكانية إطلاق الأقمار الصناعية الكورية الشمالية من الأراضي الروسية، مضيفا أن موسكو تنفذ مثل هذا التعاون مع كوريا الجنوبية ومستعدة كذلك للتعاون مع الطرف الكوري الشمالي في هذا الإتجاه.

فرض عقوبات على 3 شركات كورية شمالية
قررت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي، إضافة 3 شركات كورية شمالية إلى قائمة الشركات التي تم فرض حظر على التعامل معها.
وبموجب هذا القرار، ستطالب اللجنة جميع الدول التي تجمعها علاقات تجارية مع أي من تلك الشركات بتجميد تلك العلاقات. ويأتي ذلك إثر قيام بيونغ يانغ بتجربة إطلاق صاروخ بعيد المدى يوم 5 أبريل/نيسان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)