مسؤول روسي يؤكد حرص موسكو على عقد مؤتمر السلام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28478/

التقى سيرغي ميرونوف رئيس مجلس الاتحاد الروسي بمجلس السفراء العرب المعتمدين في روسيا وناقش معهم تطورات الوضع على الساحتين الدولية والاقليمية. وأكد ميرونوف سعي موسكو لتعزيز العلاقات مع العالم العربي، مشيرا الى ان حجم التبادل التجاري بين روسيا والبلدان العربية تجاوز العام الماضي 11 مليار دولار .

التقى سيرغي ميرونوف  رئيس مجلس الاتحاد الروسي بمجلس السفراء العرب المعتمدين في روسيا وناقش معهم تطورات الوضع على الساحتين الدولية والاقليمية. وأكد ميرونوف  سعي موسكو لتعزيز العلاقات مع العالم العربي، مشيرا الى ان حجم التبادل التجاري بين روسيا والبلدان العربية تجاوز العام الماضي 11 مليار دولار . وقال  ان روسيا حريصة على استضافة المؤتمر الدولي حول الشرق الاوسط وان اسس الحل يجب ان تستند الى الانسحاب الاسرائيلي من الاراضي العربية المحتلة بعد عام 1967.
وقال ميرونوف في أعقاب اللقاء إن السفراء العرب اقترحوا فكرة عقد عدد من المنتديات الإقليمية الخاصة بحل المشاكل الاقتصادية الراهنة، وذلك بعد أن انتقدوا نتائج قمة "العشرين" الأخيرة بلندن واعتبروا قراراتها "غير كافية". وأوضح ميرونوف أن الفكرة تكمن في عقد سلسلة من الاجتماعات المنفصلة في افريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية ستلعب روسيا دور الزعامة فيها، ووعد بإطلاع القيادة الروسية على هذه المبادرة العربية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)