لافروف لا يرى إمكانية استئناف المباحثات السداسية في الوقت القريب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28458/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انه لا يرى امكانية استئناف المباحثات السداسية بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي قريبا، لكنه دعا جميع الأطراف الى البحث عن مخرج من الأزمة.

قال  وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انه لا يرى امكانية استئناف المباحاثات السداسية بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي قريبا، لكنه دعا جميع الأطراف الى البحث عن مخرج من الأزمة.
وتعتبر الزيارة التي يقوم بها لافروف حاليا الى بيونغ يانغ أول زيارة لمسؤول أجنبي رفيع المستوى الى كوريا الشمالية بعد اعلانها عن الخروج من المباحثات السداسية واستئناف برنامجها النووي.
ودعا الوزير الروسي جميع مشاركي المباحثات السداسية الى تنفيذ التزاماتهم، مشيرا الى ضرورة العودة الى ألاسس التي  تشكلها الاتفاقيات الدولية التي أطلقت عملية نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية في عام 2005.
وجاءت تصريحات لافروف بعد لقائه يوم 23 أبريل/نيسان مع نظيره الكوري الشمالي باك يو تشون .
هذا وافادت وسائل الإعلام الكورية الشمالية أن وزير الخارجية الروسية أخذ بعين الاعتبار موقف بيونغ يانغ إزاء المباحاثات السداسية،وانه شدد مرة أخرى على معارضة الجانب الروسي فرض عقوبات جديدة من قبل الأمم المتحدة على كوريا الشمالية.

وسيتوجه لافروف يوم 24 أبريل/نيسان بعد إتمام برنامجه الثقافي في بيونغ يانغ، الى سيئول لأطلاع  القيادة الكورية الجنوبية على موقف بيونغ يانغ من القضايا العالقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك